الرئيسية / موضوعات منوعة / عند اختيار ديكور منزلك.. اتبعي هذه النصائح

عند اختيار ديكور منزلك.. اتبعي هذه النصائح

المنزل هو مملكة المرأة، والمكان الوحيد الذي تشعر فيه بالراحة والأمان والهدوء، لذا تحرص على تصميمه بشكل معين، وتختار كل تفصيله فيه بدقة عالية، وتستغرق الكثير من الوقت والتفكير حتى تصل إلى أفضل النتائج، خاصة لأن من الصعب تغيير ديكور المنزل ككل فيما بعد.

بالرغم من حرص المرأة والرجل الشديد، على اختيار ديكور المنزل والأثاث بدقة عالية، إلا أنه يقعوا في بعض الأخطاء دون قصد، ولكنهم سيشعرون بالضيق والمعاناة فيما بعد، عندما يستقروا في المنزل، ويبدأوا في استخدام الاثاث، لذا وفر علي نفسك كل التعب والمعاناة، واقرأ معنا الأخطاء التي تقع فيها عند اختيار الديكور، حتى تتفاداها.

أثاث ملتصق بالجدران
– جميع الأشخاص يسعون إلى توفير مساحات واسعة بالمنزل، حتى يتمكنوا من الحركة فيه بسهولة، فيلجأون إلى الاثاث الذي صمم من أجل الصاقه في الجدران، اعتقاداً منهم أن هذا سيزيد من مساحة المنزل، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً، حيث إن هذا النوع من الأثاث يجعل شكل المنزل شئ، كما أنك لن تتمكن من الاستفادة من هذه المساحات.

– الجمع بين الاثاث الكلاسيكي والمودرن، من الأخطاء الشائعة في الوقت الحالي، حيث إن بعض الأشخاص يفضلون شراء الصالون الكلاسيكي وغرفة النوم الموردن، وهذا يجعل المظهر العام سئ، خاصة إذا كان المنزل صغير الحجم، لذا احسم قرار واختار ما بين الكلاسيكي أو المودرن.

المودرن بالكلاسيك
– اختيار اللوحات الفنية والمرايا يتم على أساس مساحة الغرفة، ومساحة الجدران التي سيتم وضعهم عليه، لان الحائط اذا كان كبير لا يتناسب معه ابدا لوحة صغيرة و العكس صحيح اذا كان الحائط صغير لا يتناسب معها نهائيا لوحة كبيرة.

– بعض الأفراد لا يهتمون باختيار السجاد الذي يتماشى مع الاثاث، وهذا خطأ كبير يجعل شكل المنزل غير لائق، لذا احرصوا على اختيار السجاد الذي يتماشى مع لون الأثاث، وكذلك مع ديكور المنزل.

– عند اختيار ألوان طلاء الجدران، عليك ان تمزج بين الألوان الصارخة والألوان الهادئة، حيث إن الاعتماد على الالوان الصارخة فقط سيجعل المنزل مبهرج، والاعتماد على الالوان الهادئة فقط سيجعل المنزل كئيب خالي من الروح والحيوية، لذا امزج بينهما حتى تحصل على أفضل النتائج.

الستائر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *