ديكور مبهج لعيد ميلاد طفلك بتكاليف بسيطة

عيد ميلاد الطفل بالتأكيد هو أمر يستحق الاحتفال، ولكن السؤال الأهم: هو كيف يتم الاحتفال؟ أو بمعنى أدق ما مظاهر الاحتفال؟.. الأمر بسيط فالأطفال في مثل هذا السن لا يقدرون البذخ ولا يفهمون القيمة المادية للأشياء، فالاحتفال في نظرهم يتحقق بإشعارهم بالابتهاج وإدخال السعادة إلى قلوبهم، وذلك يكون بإفضاء الأجواء الاحتفالية على ديكور المكان وهو أمر يمكن تحقيقه بأبسط الوسائل وأسهل الطرق لذا نعرض لك ديكور مبهج لعيد ميلاد طفلك بتكاليف بسيطة .

1- صور الطفل :

أحدث وسائل التزيين وتصميم ديكورات حفل عيد ميلاد الطفل تتمثل في توظيف الصور الفوتوغرافية الخاصة بالطفل ضمن الديكور، ويمكن أن يتم ذلك بأكثر من أسلوب وبطرق متعددة، فيمكن ترتيب براويز الصور الصغيرة على الطاولة المُعدة للاحتفال، أو يمكن إضافة صورة الطفل إلى كعكعة عيد الميلاد نفسها. أما الوسيلة الأفضل فهي تتمثل في مَدّ خيط أو أحد أفرع الزينة بين جدارين، ووضع عِدة صور للطفل عليها كل منها تعبر عن مرحلة ما من عمره على أن يتم توزيعها في صورة تصاعدية، بمعنى أن يتم الابتداء بصورة الطفل في عمر عام ثم عامين فثلاثة أعوام إلخ.. وإن كان ذلك عيد ميلاد الطفل الأول فيمكن ترتيب الصور بحسب الشهور.

2- كعكعة عجينة السكر :

نظرة الأطفال للأشياء تختلف عن نظرة البالغين إليها ويجب وضع ذلك بالاعتبار عند التخطيط وإعداد حفل عيد ميلاد الطفل ،ولهذا يُنصح بأن تكون كعكعة عيد الميلاد مصنوعة من عجينة السكر والابتعاد عن الكعكعات التقليدية من كريمة الفانيليا أو الشيكولاتة، وذلك لأن كعكعات عجينة السكر يسهل تشكيلها وتصميمها في أي هيئة، فمن الممكن أن تكون الكعكعة على هيئة الشخصيات الكرتونية أو أي شكل آخر يثير انتباه الطفل ويكون محبب بالنسبة إليه.

كعكعة عيد الميلاد

3- أفرع الزينة :

العنصر الرئيسي والأكثر بروزاً في ديكور حفلات عيد الميلاد عامة و عيد ميلاد الطفل على وجه الخصوص هو أفرع الزينة اللامعة؛ ولكن هذا لا يُعني الإكثار منها بصورة عشوائية فذلك سيجعلها مزعجة للنظر ومشتتة للانتباه، إنما العبرة بترتيبها بصورة متناسقة تضفي لمسة جمالية مُبهجة على المكان وفي ذات الوقت تكون مُريحة للعين.

أيضاً يجب أن تكون فروع الزينة متناسقة مع الديكور العام للمكان وموظفة بصورة جيدة في داخله، مثال ذلك في حالة وجود نجفة مدلاه من السقف بوسط القاعة، من الممكن أن يتم اتخاذها مركزاً لزينة عيد الميلاد، حيث يتم مد أفرع الزينة من أركان القاعة بحيث تتلاقى جميعها عند المركز، ويمكن الاكتفاء في تلك الحالة بأربعة فروع فقط تمتد كل منها من المركز وإحد الأركان الأربعة للغرفة.

أفرع الزينة

4- الحائط :

الحوائط هي المساحة الفارغة الأوسع في أي مكان ولهذا يوصي خبراء الديكور بضرورة استغلالها، إذ أن ذلك يساهم في إضفاء لمسة جمالية جذابة على الأماكن، والأمر لا يختلف فيما يخص إقامة حفلات أعياد الميلاد أو أي حفلات أخرى، ومتوفرة بالأسواق العديد من وسائل الزينة الجدارية أي المخصصة لتزيين الجدران، ويمكن استغلال مساحة الحائط في كتابة اسم الطفل بأشرطة الزينة اللامعة، أو في إضافة صورة كبيرة للطفل مع إحاطتها بالبلونات والشرائط الملونة مع إضافة عبارة Happy Birth day أو ما يشابهها.

5- البالونات :

البالونات المطاطية من العناصر الديكورية التي لها مفعول السحر، فهي وحدها كفيلة بإضفاء الجو الاحتفالي على المكان وجعله يظهر في صورة مبهجة، وكما إنها من العناصر الطيعة أي التي يسهل التحكم بها وترتيبها بالشكل الذي يناسب الأذواق والمساحة.

الوسيلة التقليدية للتزيين بواسطة البلونات تتمثل في تعليقها على مسافات متساوية بأفرع الزينة الممتدة بين الجدران، كما يمكن عمل مجموعات منها ووضعها بالأركان، أما إن كان الحفل outdoor بحديقة مثلاً أو بمكان واسع المساحة فيمكن استخدام البالونات بأشكال عديدة، فيمكن صناعة مجموعات منها وتوزيعها على مسافات متساوية من أرضية الحديقة، كما يمكن صناعة بوابة كاملة من البالونات المعقودة معاً في خيط واحد يعبر من خلالها المدعوين.

البالونات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *