فوائد الأريكة الطويلة في منزلك

تعتبر الاريكة الطويلة من قطع الاثاث التى تجمع بين الذوق والفن القديم في التصميم ورغم مرور زمن على تصميمها لا انها لازالت تضيف لمسة اناقة في غرف النوم او في الصالونات الرئيسية.

تتميز الاريكة الطويلة التى تمتد على طول الجسم باشكالها وانواعها المختلفة الى جانب اماكن استخداماتها حيث يشاع  استخدامها خارجاً في حديقة المنزل، وفي الداخل أيضاً كأريكة مريحة في غرفة المعيشة حيث يمنح الشعور بالإسترخاء والراحة والإستلقاء مع رفع الأقدام، وفي غرف النوم كذلك حيث يمنح وضعيّة مريحة للقراءة كما  يمكن حاليا إضافة الكرسي الطويل كمكمّل للكنبة في الصالون في التصاميم الحديثة حيث يمنح نمطاً مميّزاً لديكور منزلك.

تختلف انواع الاريكة الطويلة عن الاريكة العادية من حيث المسند الخلفي الذي قد يصل الى النصف من حيث الإرتفاع كما أن نهاية الاتكاء تكون مائلة قليلاً. وتستخدم هذه الأريكة في تصاميم غرف النوم بدلاُ من غرف الإستقبال أو المعيشة نظراً لشكلها الإنسيابي ولتوفيرها الرّاحة للجزء العلوي من الجسم لدى الإستلقاء عليها.

وهناك بعض من انواع هذه الارائك يشاع استخدامه خارج البيت في الحديقه وداخل البيت ككنب مهم في غرف المعيشه يمنح الشعور بالاسترخاء والراحه ويسمح للاقدام برفعها.

كما يوجد بعضا من هذه الانواع في مكتب الطبيب النفسي حيث يمنح المريض الراحه والاسترخاء عند الاستلقاء عليه خلال عملية التفاعل والعلاج النفسي مع الطبيب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *