كيفية التخلص من فوضى غرف النوم!

غرف النوم مكان لتنعمي به بالراحة والاسترخاء واستعادة الحيوية والنشاط، ولذا يجب أن تتسم بالجوّ المريح من حيث الديكور والتننسيق والترتيب، لذا لابدّ من إيلاءها اهتماماً خاصاً.

وفي بعض الأحيان تعمّ الفوضى أرجاء غرفة النوم وتحاولين جاهدة  التخلّص من هذه الفوضى التي تسبب بها كثرة الملابس والأحذية، وأحياناً الكتب. لذا نقدم لك بعض المقترحات للتخلّص فوضى غرف النوم لتشعري بالراحة وخلق بيئة صحية تساعدك على الاسترخاء وأخذ القيلولة في النهار والخلود إلى نوم عميق أثناء الليل عدا عن خلق بيئة هادئة للقراءة.

– إن استغلال المكان بصورة أمثل يجعل الغرفة منظمة ومرتبة ويسهل الحصول على كل ما تريدينه وقت الحاجة.

– استخدمي في غرفة نومكك فرشة تحتوي على صندوق واسع لتخزين الملابس في الصيف والشتاء، وإذا لم تتوفر لك هذه الفرشة استغلي السرير الذي يحوي أدراج جانبية، فهذا يساعدك أيضاً في تخزين الأغطية والشراشف حسب الموسم.

– وفي حال عدم توفرها أيضاً اعمدي إلى شراء صناديق مُعدّة خصيصاً للتخزين من محلات تجهيزات المنزل الكبرى وضعيها أسفل السرير. وبعضها متوفر بعجلات لسهولة الحركة وتبعد عنك كل ما لا تحتاجينه في الوقت الحالي.

– يمكنك كذلك سحب السرير عن الحائط واستغلال المنطقة الخلفية لعمل مكتبة صغيرة  يتم وضع الكتب فيها والمجلات اليومية التي تعتادين قراءتها أو تصفّحها.

– كما يمكنك استخدام الكنب في الغرفة والذي يكون بالعادة مُبطّن وفيه صندوق، ومتعدد الاستخدامات لوضع تلك الكتب والمجلات.

– وإذا لم تتوفر لديك المساحة الكافية لتلك الأمور استغلي أسفل النافذة بوضع رفّ بلون الغرفة يساعدك في تنظيم الغرفة وترتيبها.

وأخيراً تخلّصي من كل ما ليس لك به حاجة، وإذا مرّ عليه فترة ولم تستخدميه تخلّصي منه على الفور لتنعمي بالراحة في عالمك الخاص.  


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *