كيفية المحافظة على أرضية المنزل

تتنوع أرضيات المنازل من سجاد أو سيراميك أو بلاط عادي، أو حتى أرضيات خشبية “باركيه” .. وتسعى سيدة البيت لتبقي ارضية منزلها نظيفة ومعقمة خاصةً إذا كان لديها طفل يحبو.

وهنا نقدم لك بعض النصائح للحفاظ على أرضية منزلك نظيفة و صحية:

 – من المؤكد أنك ترغبين ببقاء أرضية منزلك نظيفة لأطول فترة ممكنة، وإذا كنت ترغبين عدم دخول أفراد عائلتك المنزل وهم مرتدين أحذيتهم ننصحكِ بـ:

1. وضع خزانة للأحذية في مدخل منزلك ليسهل تبديل أحذية الخروج بتلك المخصصة للمنزل.

2. مسح الأحذية قبل الدخول للمنزل، اجعليها عادة أُسرية وهى مسح الأحذية فى ممسحة الأرجل المتواجدة على مدخل البيت لإزالة القاذورات والأتربة العالقة من الخارج.

– حجّمي الأوساخ التى تعلق فى أقدام حيواناتك الأليفة .. إذا كانت القطة تأكل فى المطبخ مثلاً؛ أغلقي الباب حتى تنتهي من تنظيف نفسها بعد الأكل حتى لا تعلق البقايا فى قدمها وبالتالب تتسبب فى اتساخ الأرضية.

– تخلّي عن وعاء الماء والممسحة واستبدليهم بممسحة من الميكروفايبر ومنظف رشاش مناسب للأرضية .. سوف توفر لكِ هذه الطريقة نصف الوقت الذي تقضينه في التنظيف وبنفس حجم النظافة.

– الكنس قبل المسح .. تعوّدي دائماً أن تقومي بكنس الأرضية قبل مسحها فهذا يزيد من كفاءة التنظيف ويوفر كثيراً فى الوقت.

– استثمري في المكنسة الكهربائية المتطورة للتنظيف العميق .. فهي ستعيش معك طويلاً بالاستخدام الجيد، وتوفر لكِ وقت التنظيف، بالإضافة لتنظيف أعمق للأتربة والأوساخ غير المرئية بالعين المجردة.

– الابتعاد عن استخدام المنظفات الزيتية .. حيث تستخدم هذه المنظفات لإضفاء اللمعان على الأرضيات وخصوصاً الباركيه، ولكن الزيت يجذب الغبار ممّا يقلّل من احساسك بالنظافة المرجوّة.

– عليكِ بتجربة منظفة البخار، فهي مثالية لتنظيف الأرضيات وإزالة البقع من على السجاد.

– لمسح آثار الأقدام من الأرضية ننصحكِ باستخدام إحدى كرات التنس فى حكّ الأرضية لإزالة الآثار بسهولة.

– عليكِ أن تعلمي بأن منظف الأرضية السيراميك لا يصلح لتنظيف الباركيه وبالعكس .. لذا عليكِ استخدام المنظفات المناسبة لأرضياتك المختلفة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *