كيفية حساب مساحة الشقة!

كيفية قياس شقة في أجل تحديد صعيد الإيجارات؟ غالبا ما يطلب شرح كيفية تحديد حجم شقة ،الجواب القصير هو: القياس إلى السطح الخارجي للجدران الخارجية ، وتستبعد المساحات غير المدفأة مثل الشرفات والباحات، أو خارجاً أماكن التخزين، و سوف يكون هذا الحجم عادةً موضحاً من قبل المهندس معماري على مخطط البناء.

في الممارسة العملية، بعد أن تشيد البناية، لا يمكنك رؤية المساحة لقياسها ، وبالتالي لا يمكن القياس إلى السطح الخارجي للجدار ، وبذلك يكون عليك القياس عبر المناطق الداخلية من الشقة، وإضافة 4 بوصات لكل جدار خارجي – يسمح بإضافة 3.5 “لمربط زائد 0.5” للحوائط الجافة – إذا كنا لا نستطيع القياس عبر طول الشقة، بالتالي يكون علينا أن نقيس كل غرفة، وإضافة 4.5 “لسماكة الجدران الداخلية، نظراً لأنه يحتوي الحوائط الجافة على الجانبين.

وزارة الإسكان والتنمية الحضرية (HUD) قبل سنوات عديدة وضعة معيار للقياس فقط على السطوح الداخلية للجدران الخارجية، أو “الطلاء لطلاء” ، وهذا يؤدي إلى ما يمكن أن يسمى منطقة قابلة للإستخدام من شقة بدلاً من مساحة قابلة للتأجير، وتقلل في حجم وحدة ، مقارنة إلى القياسات المعمارية القياسية بنحو 4٪ إلى 6٪ ، والعديد من الخصائص التمويلية تستخدم هذه الأحجام الأصغر بوحدة، و كما يتم تزويد هذه الأرقام من قبل المهندس المعماري أثناء البناء.

بعض الأشخاص، وفي محاولة لجعل شققهم تظهر أكبر، يقومون بإضافة مساحة شرفة، والفناء، أو منطقة تخزين في مختلف أحجامها إلى حجم الشقة ، ومع ذلك، فإن معظم أصحاب الشقق يخشى تداعيات المبالغة في الحديث عن حجم شققهم، ويذكر حجم المنطقة القابلة للتأجير الصحيحة.

الفروق في حساب المساحة:

  1. قد تكون الشقق على رواق داخلي أو درج يؤدي إلى مرآب مرفق ، إذا لم يكن هذا جزء من المدخل الرئيسي للشقة، فقد يتم إستبعاد هذا المجال من مساحة الشقة لأنها لا تساهم في تشكيل فائدة لهذا الفضاء ، و جزء من قسط الإيجار المرتبطة بالمرآب المرفق تتضمن الحصول على المرآب.
  2. بعض الشقق دور علوي أو دورين لديها جزء من الطابق الأول مفتوح لسقف الطابق الثاني ، وهنا يتم إستبعاد هذه المنطقة المفتوحة من حساب المساحة الأرضية لثاني.
  3. نحن عادةً ما نضمن درج دخول الأولي ، وخاصةً إذا كان هناك خزانة لمعطف بالقرب من الباب الأمامي، وجدار إرتفاعه نصف بين غرفة المعيشة وغرفة الدرج ، وهذا يظهر غرفة المعيشة أكبر حجماً ، أما إذا تم فصل درج الدخول الأمامي من المساحة المعيشية من خلال باب، فمن المحتمل إستبعاد هذه المساحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *