كيفية عمل دمي الأطفال الصغيرة باستخدام الجوارب القديمة

دائماً ما تحاول الأمهات توفير الدمي بأشكالها المختلفة للأطفال، سواء بغرض اللعب والتسلية أو بهدف تزيين ديكور غرف الأطفال، وكذلك تستخدم الدمي في تزيين صالات الألعاب وحضانات الأطفال وغيرها. اقتناء مثل هذه الدمي لا يكون فقط من خلال شراءها بمبالغ مُكلفة، بل يمكن أن يتم عمل دمي الأطفال بالمنزل باستخدام بعض الخامات البسيطة والقديمة المتوفرة لديكِ ومنها الجوارب القديمة، والتي يمكن استغلالها في الأعمال اليدوية بأشكال عديدة، منها عمل الدمي الصغيرة الأنيقة التي تصلح لتزيين الأماكن الخاصة بالأطفال وإضفاء مظهر جمالي عليها.

1- الخطوة الأولى من خطوات عمل دمي الأطفال من الجوارب القديمة، هي أن يتم قص الجورب إلى نصفين بحيث يتم فصل الجزء العلوي منه عن الجزء السفلي (الجزء الذي تدخل فيه القدم)، ومن ثم يتم حشو الجزء السفلي بأي خامة متوفرة مثل القطن أو الأسفنج أو غيرهما. ثم يتم غلق الفتحة العلوية من الجورب عن طريق حياكته بالخيط والإبرة.

عمل دمي الأطفال

2- الخطوة الثانية لـ عمل دمي الأطفال من الجوارب تتمثل في صناعة الهيكل العام للدمية، وذلك ببساطة من خلال عقد الخيط في منتصف الجورب المحشو، بحيث ينقسم إلى نصفين، النصف العلوي منهما يمثل رأس الدمية أما الجزء السفلي فهو الجسم، ثم يتم تكرار نفس الخطوة على جانبي النصف السفلي، حيث يتم عقد الخيط على أطرافها بحيث تبرز منها كرتين صغيرتين تتخذتان شكل القدم.

عمل دمي الأطفال

3- الجزء العلوي من الجورب الذي تم قصه في البداية يستخدم هو الآخر في عمل دمي الأطفال ،حيث يتم قصه إلى قصصات صغيرة ثم تتم حياكته مرة أخرى ليكون ملابس الدمية، وفي حالة توفر جوارب قديمة بألوان مختلفة فسيكون ذلك أفضل، لجعل ملابس الدمية بألوان مختلفة عن المستخدمة في تصميم الجسم لجعل الشكل النهائي لها أكثر جمالاً.

عمل دمي الأطفال

4- بذلك تكون خطوات عمل دمي الأطفال الرئيسية قد انتهت وصار لدينا مجسم للدمية، ومن ثم تبدأ عملية التزيين ووضع اللمسات الفنية الأخيرة على المجسم. يمكن عمل العينين بعِدة وسائل مثل أن يتم رسمهم بواسطة الخيط، أو أن يُصنا بارزين باستخدام خرز التطريز أو غير ذلك من الوسائل التي تري إنها مناسبة، أيضاً ملابس الدمية يمكن تزيينها بأزرار ذات أحجام مناسبة، أما الأذن فتصنع بواسطة أشرطة قماشية يتم قصها من الجوارب القديمة.

عمل دمي الأطفال


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *