كيف أختار اللون المناسب للدهانات ؟!

اختيار اللون المناسب للدهانات يمثل إشكالية حقيقية لدى أغلبنا عند تأسيس منزل جديد، فالألوان لها تأثير مختلف على النفس، منها المبهج ومنها المثير للعصبية ومنها الذي يبعث على الحياة والفرح وهكذا لذا نعرض في هذا الموضوع لأهم الأسس التي يتم من خلالها اختيار لون الدهانات.

وللون الدهانات تأثير كبير على ديكور وأساسات المنزل ويختلف اللون المناسب من غرفة لغرفة ومن منزل لآخر كما يتوقف على ذوق صاحب المنزل وميوله والبيئة المحية وغيرها من العوامل إلا أن هناك أسس يمكن السير عليها عند اختيار لون الدهان المناسب للمنزل.

10

أسس اختيار اللون المناسب للدهانات :

1- يجب على الفرد عند اختيار ألوان الدهانات مشاهدة العديد من التصميمات باللون المراد، فإذا كنت تريد غرفة النوم باللون البنفسجي فعليك أن تشاهد غرف نوم بنفس اللون فليست كل الألوان تصلح لمختلف الغرف والتصميمات.

2- إذا لم يكن لديك رغبة أكيدة بشأن أحد الألوان أو لم تكن مستقرصا على درجة اللون فيفضل أن تقوم بتجربة اللون بدرجاته المختلفة على لوح أبيض وتكون مساحته معقولة لتتضح لديك الرؤية جيدًا.

3- قاعدة “الستين – الثلاثين- العشرة” هي الأنسب للاعتماد عليها عند اختيار الدهانات، ونقصد بذلك أن يكون 60% من اللون موجود على الجدران، و 30 % في المفروشات والعشرة الباقية تتمثل في الإكسسوارات والحلي المختلفة المستخدم تزيين الغرفة.

4- عجلة الألوان توفر الكثير من الوقت في اختيار اللون المناسب ويمكن الاعتماد عليها حيث تعرض الألوان التي يمكن أن تتناسق مع بعضها البعض كما تبين الدرجات الملائمة سويًا وكذلك توفر عليك عناء توفيق الألوان مع بعضها البعض.

5- يفضل اختيار لونين متقاربين أو من نفس درجة اللون لدهان الغرفة الواحدة ويمكن استغلال الألوان المحايدة مثل الأبيض والسكري في هذا التوفيق كذلك.

11

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *