كيف اختار ستارة المطبخ؟

تقضي ربة المنزل في المطبخ أغلب أوقاتها اليومية، لذلك من المهم أن يتم اختيار أثاث وديكورات المطبخ بعنايةٍ فائقةٍ، فالألوان والديكورات بالمطبخ تسهم بشكلٍ كبيرٍ في الشعور بالحيوية والنشاط أثناء إعداد الأطعمة والوجبات على مدار اليوم، وستائر المطبخ تعتبر جزٌء هٌام وضٌروري من ديكورات المطبخ.

إليكِ مجموعة من النصائح عليكِ مراعاتها عند اختيار ستائر المطبخ:

• احرصي عند اختيار ستائر المطبخ أن تكون من نوعيةٍ سهلة التركيب والتنظيف، وذلك لأن طبيعة المطبخ تتطلب منك أن تقومي بتنظيفها مرات ٍعديدةٍ.

• لاحظي عند اختيار ستائر المطبخ أنه يفُضل عند شراء أو اختيار أي ستائر أن يكون باختيار نوعيةٍ جيدةٍ من القماش، بحيث لا تتلف الستارة مع كثرة غسلها.

• تجنبي استخدام الأقمشة كالأصواف وما شابه في صنع ستائر المطبخ؛ وذلك لقدرتها على امتصاص الأبخرة الناتجة عن الطهي وبالتالي التشبع بروائحٍ غير مرغوب بها.

• اهتمي عند اختيار ستائر المطبخ القماش أن تكون من قماش غير قابل للاشتعال كالقطنيات وألا تصل نهاية تلك الستارة إلى أسطح العمل بالمطبخ أو بالقرب من الفرن كي لا تتعرض للاشتعال.

• احرصي على أن يكون هناك تناغم وتناسق بين لون ستارة المطبخ وبين بقية ديكوراته حتى يكتمل سحر مطبخك وجاذبيته.

أخيراً، لابد وأن تعرفي سيدتي عند اختيار ستائر المطبخ أن الستارة ليست مجرد قطعة قماش، ولكنها بمثابة ديكورٍ أساسيٍ بالمطبخ ضمن مكونات المطبخ.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *