الرئيسية / عام / كيف تتغلبين على ضيق مساحة غرفة نومك؟

كيف تتغلبين على ضيق مساحة غرفة نومك؟

بالرغم من أن المرأة لا تقضي وقتاً طويلاً بغرفة النوم، إلا أنها تحرص على أن تكون من الغرف المييزة بمنزلها، فهي مملكتها والمكان المُريح والهادئ بالنسبة لها، لذا تحاول أن تجعله أنيق وجميل، وتختار ديكور جذاب ومُختلف لها، ولكن هناك بعض العوائق التي تمنعها من ذلك، مثل ضيق مساحة الغرفة.

ضيق مساحة غرفة النوم، من أهم المشكلات التي تضايق المرأة، وتجعلها غير قادرة على إختيار الديكور الذي يحلو لها، والأثاث الذي تفضله، والإكسوارت التي تزيينها، ولكن هذا كان منذ سنوات، أما الآن فقد ابتكر مصمموا الديكور العديد من الحلول الذكية، التي يمكن من خلالها التغلب على ضيق مساحة غرفة النوم.

– إذا كانت غرفة نومك ضيقة، فمن الأفضل أن تستخدمين اللون الأبيض أو ألوان الباستيل الهادئة لأنه تساعد في منح الغرفة المزيد من الوسع، أما ورق الحائط فمن الأفضل أن يكون ذو نقوش بسيطة وهادئة، حتى يمنحكِ شكل أنيق وجذاب ويزيد من مساحة الغرفة في نفس الوقت.


– يجب أن يكون هناك إنارة جيدة بالغرفة، فإذا لم يكن هناك نافذة كبيرة تسمح للضوء الطبيعي بالدخول، يجب تعويض ذلك بوحدات الإضاءة الصناعية.

– من الضروري، وضع مرآة كبيرة في الغرفة، ومن الأفضل أن تكون مقابلة للنافذة، حتى تعطيكِ شعور بأن الغرفة واسعة.


– عند إختيار الستائر، احرصي على اختيار السائر المصنوعة من الأقمشة الخفيفة مثل الشيفون، حتى تسمح لضوء الشمس بالدخول، وابتعدي تماماً عن أقمشة الستائر السميكة.

– من الأفضل ألا تستخدمي الكثير من الإكسسوارات، وعليكِ أن تختاري أماكنها بدقة شديدة، حتى لا تكون الغرفة مزدحمة يمكنكِ الإكتفاء بوضع بعض الصور أو اللوحات على الحائط، أو وضع الأباجورات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *