كيف تجعل منزلك مميزاً ومختلفاً

امتلاك بيتٍ جميل ومميز هو حلم كل شخص يسعى للوصول إليه في حياته، فالبيت هو الملاذ الآمن الذي يشعر به أفراد العائلة بالراحة والأمان، وهو المقر الذي تُمضي به العائلة أجمل لحظات حياتها، فلابد أن يكون هذا المنزل هو الأجمل والأفضل والأكثر راحةً عند الجميع.

خطوات للحصول على البيت المثالي المميز:

1) يجب تحديد مساحة المنزل بشكل دقيق، والتفكير بشكل سليم عن كيفية شراء الأثاث الأساسي والأولويات وجعل الكماليات عند الانتهاء بالكامل من ترتيب الأثاث.

2) طلاء الجدران بألوان زاهية بعيدة عن الألوان التي تُقيدك عند اختيار المفروشات، ويُعتبر اللون الأبيض العاجي هو الأجمل الذي يُشعر بالراحة والهدوء ويُعطي مدىً واسعاً للبيت، ويُشعرك بأنّ مساحة المنزل كبيرة، ويمكن أن تضيفي بعض الزخارف والنقوش والتطبيع البارز من نفس لون الدهان، في هذه الحالة يمكن شراء ما ترغبين به من أثاث مع إعطاء الإبداع مجالاً في اختيار الديكورات المعلّقة والأرضية وعلى الجدران كذلك.

3) اختيار الأثاث البسيط والبعيد عن الألوان التقليدية مثل البني ودرجاته والسكني؛ فاللون هو الذي يعطي الانطباع الأول والراحة للعين، فيمكن أن تختاري اللون الاخضر الفاتح مع الأبيض أو السكني، وكذلك اللون القرميدي أو الخمري مع الأسود أو الأبيض؛ هذه ألوان جميلة ومميزة وتحمل الكثير من الخيارات عند وضع الديكورات.

4) يجب الانتباه للمساحة فمن الجميل ترك مساحات صغيرة بين كلّ قطعة من الأثاث لوضع طاولة جانبية صغيرة عليها بعض الازهار في مزهريّة صغيرة، ومع المحافظة على النظافة الكاملة للمنزل تشعرين بالراحة الأكبر، ويمكن أن تضعي بعض الأزهار الطبيعيّة على واجهة النافذة لانتشار الرائحة كل صباح في المنزل.

5) استخدام قطع الأثاث التي لا تحتاج للمساحات الكبيرة في الطبخ مثل طاولة تناول الطعام؛ لإعطاء حريّة الحركة أثناء التواجد في المطبخ لأنه المكان المفضّل عند ربة المنزل، لذلك يمكنك أن تجعلي منه المطبخ المثالي عند ترتيبه وتجميله بشكل مميز.

6) يمكنك تزيين الجدران ببعض المناظر الهادئة والأزهار الطبيعية والصناعيّة على مائدة الطعام، مع وضع شراشف بألوان متناسقة على الطاولة واستعمال الأطباق وأدوات الطعام المتماثلة، وما يخصّ غرف النوم يُترك الخيار لأصحاب الشأن وهم الأولاد، ويجب إعطاؤهم الفرصة للإبداع والتميز على ذوقهم الخاص البعيد عن الرتابة والتقليد، وكلّ جزء في المنزل يجب أن يتناسق مع بعضه البعض كأنّه لوحة فنيّة متلاصقة، كلّ جزء يعبّر عن شخصية مريحة وهادئة ومثالية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *