الرئيسية / بنك التصميم / كيف تحولين الـ”روف” إلى حديقة منزلية جميلة

كيف تحولين الـ”روف” إلى حديقة منزلية جميلة

لم يعد الجميع يهتم ببناء حديقة أمام منزله، ربما لصغر مساحة المنزل، أو لأن المجتمعات العربية بشكل عام، لا تهتم ببناء حدائق خضراء أمام المنزل، الأمر الذي جعلهم يبحثون عن بديل آخر للحديقة، وأصبح الروف هو الحل الأمثل، حيث يمكنك تحويل الروف إلى حديقة جميلة، تقضي بها أوقات سعيدة مع الأهل والأصدقاء.

مساحة الروف، ستكون كافية لبناء حديقة جيدة، يمكنك أن تستفيد منها بشتى الطرق، ويمكنك أن تستخدمها كغرفة طعام، أو كمكان للشواء وسنقدم لك من خلال هذا المقال بعض الطرق السهلة التي يمكنك من خلالها، تحويل الروف إلى حديقة منزلية، وهي:-

– غطي أرضية الروف بالحجر الطبيعي أو السيراميك الذي يشبه الباركيه، وضع العشب الأخضر في الأركان والزوايا، ويمكنك وضع طاولة الطعام فوق العشب.

– اختار إحدى زوايا الروف واجعلها مكان للجلوس، وابني قاعدة لطاولة الطعام من الطوب، واطليها بلون حيادي، حتى تتماشى مع جميع الألوان، واختار كراسي مريحة.

– استخدم “البرغولا” المصنوعة من القماش أو شرائح من خشب “التيك” المقاوم للعوامل الخارجية مثل المطر وحرارة الشمس، ويفضل أن تكون موزعه بالطول.


– قم ببناء مطبخ صغير في أحد زوايا الروف، إذا كان هناك مساحة لذلك، أو قم بتخصيص زاوية للشوء والطهي.

– لابد من الإهتمام بالإضاءة، ويجب أن يتم توزيعها بشكل جيد في كل مكان بالروف، حتى ينتشر النور في كل الإتجاهات، ووزع الفوانيس والمشاعل على السور العالي للجلسة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *