الرئيسية / افكار يدوية / كيف تحولين فروة الخروف إلى سجادة؟

كيف تحولين فروة الخروف إلى سجادة؟

بعد إنتهاء عيد الأضحى المبارك، معظم الأسر يصبح لديها فروة خروف وربما أكثر، البعض يجد صعوبة في التخلص منها، البعض الآخر يفكر في الإستفادة منها، وتحويلها إلى شئ مفيد يُستخدم في تزيين المنزل.

فروة الخروف لها أكثر من استخدام، البعض يقوم بتجفيها وتحويلها إلى لوحة يتم تعليقها على الحائط، البعض يحولها إلى وسادة، واليوم سنقدم لكم فكرة جديدة، حيث يمكنكم تحويل فروة الخروف إلى سجادة، فقط اتبعوا هذه الخطوات:-

–  تنظيف الجزء الداخلي للفراء من بقايا اللحم وأنسجة الجلد والدهون باستخدام سكين حاد، ولا تستخدموا الماء في تنظفها لأن الماء تجعل الرائحة ثابتة.

– قم بتثبيت قطعة الجلد بدقة من جهات الأرجل الأربعة باستخدام مسامير رفيعة، على حائط مستقيم أو 4 قوائم خشبية مُشكلة على هيئة مربع تتناسب أضلاعه مع حجم جلد الذبيحة مع الحرص على بقائها مشدودة.

نتيجة بحث الصور عن تحويل فروة الخروف لسجادة – ضع كمية وفيرة من الملح على الجزء الداخلي من فراء الخروف، حيث إنه يعمل على حفظ جلد الذبيحة من تعفن محتمل، كما يقاوم تساقط الفراء الخارجي عن طبقة الجلد وضياع المنظر الجمالي للسجادة.

– يُترك الفراء المفرود في مكان جيد التهوية وأسفل أشعة الشمس حتى يجف وتبدأ رائحته الكريهة تختفي تماماً، مع الحرص على تغير طبقات الملح بصورة دورية، وكلما اعترتها الرطوبة، على أن لا يقل ذلك عن 4 أيام.

– بعد ذلك، قم بإزالة الطبقة الأخيرة من الملح المطهر عن الجانب الداخلي للفراء بحجر صلد، ويتم حكه جيدًا لإزالة بقايا الجلد المهترئ وأي أوساخ عالقة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *