كيف تختارين ديكورات غرف المعيشة العائلية؟

غرفة المعيشة هي مكان تجمع العائلة بأكملها، لمشاهدة التليفاز أو لتناول الطعام، فهم يقضون بها اليوم كله، ولا يتركونها إلا عند النوم، لذا فهي من أهم أركان المنزل، التي يجب أن نختار الديكور الخاص بها بعناية شديدة، حيث يجب أن تكون غرفة مريحة وهادئة ومُبهجة آمنة تماماً للحفاظ على سلامة أطفالك الصغار.

من الصعب أن يكون هناك ديكور يجمع بين الجمال والأناقة والأمان والهدوء والبهجة، ولكن هناك بعض النصائح إذا تم إتباعها بشكل صحيح، سوف تحقق كل هذه الأمور، وستساعدك ِ في الحصول على غرفة معيشة أنيقة ومُبهجة لكِ ولأطفالك.

حتى تجمع الغرفة بين الأناقة والهدوء والبهجة، يجب إستخدام الألوان الهادئة مثل الأبيض والبيج في طلاء الجدران، والألوان المُبهجة الزاهية مثل الأزرق والأحمر والاخضر في المفروشات.

من الأفضل أن تختاري المقاعد المريحة والكراسي العملية، التي تجعل الجالس عليها يشعر بالراحة والأمان، فهذه الأرائك من الأفضل أن تكون مصنوعة من الخشب الطبيعي، لأنه من أجود الخامات، التي تعيش لفترات طويلة.


عند اختيار الستائر، اختاري الستائر المصنوعة من الكتان لأنها ستسمح لضوء الشمس بالدخول وفي نفس الوقت ستمنحكِ الخصوصية، ويجب أن يكون لون الستائر متماشى مع لون الأرائك والمقاعد.

– يجب أن تهتم بمكان التليفاز بإعتباره المكان الذي يلتفت إليه الجميع، حيث يجب أن يكون في مكان جيد يمكن للجميع أن يراه بسهولة، لذا يمكنك وضع الجهاز على الجدار الرئيس، أو يتخذ مكانته ضمن مكتبة من الخشب، حسب مساحة الغرفة.


– إدخال الخشب في “ديكورات” غرفة المعيشة، يضفي شعور بالراحة والدفئ، لذا عليكِ ادخاله في الغرفة من خلال استعمال قشرة هذه الخامة أو ألواح “إم دي إف” المطلية بلون لماع إلى هذه المساحة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *