الرئيسية / عام / كيف تختار الأرضيات المناسبة لمنزلك؟

كيف تختار الأرضيات المناسبة لمنزلك؟

اختيار ارضية المنزل أداة مهمة من أدوات الديكور، فالأرضية الأنيقة هي التي تمنح المنزل الأناقة والجمال، وتساعد في إبراز الأثاث، كما أنها تؤثر بشكل كبير على مساحة المنزل، فإنها تعطي المنزل مساحة أكبر، إذا تم اختيارها بشكل صحيح.

هناك أنواع وخامات كثيرة من الأرضيات، كالرخام والسيراميك والخشب”الباركيه” والحجر، ويشعر الشخص بحيرة كبيرة عند الإختيار بينهم، لأنه غير قادرة على معرفة النوع الذي يتماشى مع أرضية منزله، لذا سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في اختيار الأرضية المناسبة لمنزلك.

في البداية عليك، أن تدرك أن نوعية الأرضيات التي تناسب غرفة النوم قد لا تنناسب غرفة المعيشة أو المطبخ، لذا قد تختار أكثر من أرضية، وذلك بحسب ما تحتاجه كل غرفة، وكذلك بحسب مميزات كل خامة، وهكذا يمكنك اختيار الأرضية المناسبة لمنزلك:-

– الرخام

ارضية سيراميك
يعد الرخام من أقوى الأرضيات التي يمكن استخدامها داخل المنزل وخارجه، وذلك لأن له قدرة كبيرة على التحمل، كما أنه من أفضل الخامات، لأنه يضفي لمسة فخامة للمنزل، له الكثير من الألوان التي يمكنك الاختيار فيما بينها، مثل الاسود والاحمر والبيج والاخضر الفاتح والبني، كما يتوافر بأحجار لامعة ومطفية.

يُفضل استخدام الرخام كأرضية في المنازل التي تحمل طابع كلاسيكي، فهو يضفي المزيد من الأناقة والفخامة على الاثاث، خاصة الأنواع المزخرفة منه، وإذا كان الاثاث ابيض اللون يمكنك استخدام الرخام الاسود أو البني.

– السيراميك

ارضية رخام
من الخامات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ومن أكثر الخامات إنتشاراً، ربما لأنه أكثر عملية من الرخام، ولأن له أشكال كثيرة ومختلفة، أو لأنه سعره في متناول يد الجميع، أو لأنه مقاوم للرطوبة وللزيوت، وسهل التظيف، ويوجد منه أحجام مختلفة تناسب جميع المساحات.

عند اختيار السيراميك، عليك أن تراعي لون الاثاث والحوائط والسجاد، بحيث يكون لونه يتماشى مع باقي المنزل، كما عليك أن تراعي الملمس، فهناك أماكن بالمنزل تحتاج إلى السيراميك الناعم المصقول مثل الصالونات، أما غرف الأطفال والمطبخ والحمام، فيحتاجون إلى السيراميك الخشن، حتى يمنع الإنزلاق.
– الباركيه

أرضية المنزلأ
خشب الباركيه، من الأرضيات التي توحي بالرفاهية والدفء، كما أنه يضفي جمال خاص على المنزل، خاصة إذا تم تنسيقه مع الاثاث، بدأ يستخدم في أرضيات المنازل منذ فترة طويلة، ولكنه مؤخراً حقق انتشار واسع، وذلك لأنه من الأرضيات المريحة، ويعد الباركيه من افضل الارضيات التي يمكن استخدامها في غرف النوم، ولا يفضل استخدامها في المطابخ، حتى لا يكون عرضه للخدش، ولأنه لا يتحمل الرطوبة.

عند شراء الباركيه، لا تحكم على لوح الخشب المعروض فقط، بل اطلب رؤية نموذج للوح الخشب بعد تركيبه، حتى تعرف الشكل النهائي له، وتتخيل شكل الأرضية بعد أن يتم تركيبها، وتستطيع أن تقرر هل ستناسب أرضية منزلك أم لا؟.

 

 

 

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *