الرئيسية / بنك التصميم / كيف تستغلين المساحات الصغيرة في منزلك؟

كيف تستغلين المساحات الصغيرة في منزلك؟

يحلم الجميع بمنزل عصري أنيق ومميز، وديكور مختلف وفريد، حتى نشعر بالراحة والهدوء والاستجمام داخل منازلنا، ولكن صغر مساحة المنزل وضيق المكان، يجعلنا غير قادرين على تنفيذ الديكور الذي نتمناه، فهذه المشكلة أصبحت تؤرق الجميع، بعدما أصبحت معظم المنازل صغيرة.

الآن، يمكنكِ استغلال المساحات الصغيرة بطريقة ذكية، تمنحكِ الشكل الجذاب، والديكور المميز وفي نفس الوقت لن تشعري بضيق المكان، بل على العكس سيكون لديكِ مساحات خالية للتحرك بشكل جيد داخل المنزل، فمصمموا الديكور ابتكروا بعض الحيل والأفكار، التي تساعد في حل هذه المشكلة.

1
يمكنكِ استغلال الجزء العلوي من الدولاب أو الخزانة، واصنعي سرير صغير أو مكتب بسيط، يمكنكِ الوصول إليه من خلال سلم صغير بجانب الدولاب، هذه الفكرة توفر لكِ مساحة، كما أن التصميم شكله جذاب ومميز.

2-1-1-302x420
يمكنكِ صناعة صناديق مربعة داخل الدرج أو السلم، واستخدامها في تخزين الملابس الغير مستخدمة أو البطاطين، أو الأدوات التي تستخدميها على فترات طويلة.

3
استغلي المساحة الضيقة الموجودة أسفل السلم، وصممي مكان هادئ ومميز يمكنكِ الجلوس فيه لمشاهدة التلفاز، أو قراءة الكتب التي تحبيها.

4
بدلاً من أن تضعي طاولة تناول الطعام داخل المطبخ، يمكنكِ صناعة طاولة تُفتح عند تناول الطعام، وبعد الإنتهاء أعديها إلى مكانها مرة آخرى، كما يوجد بالصورة.

5

اختاري سرير قابل للطي، يستخدم كنبة طوال اليوم، وفي الليل افرديه حتى يتحول إلى سرير، كما أن هناك تصميمات سرائر يمكن أن تتحول في النهار إلى مكتب بسيط.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *