كيف تستغلين الممرات الضيقة في منزلك؟

إستغلال كل ركن في المنزل بطريقة صحيحة وذكية، يساعد في تنظيم المنزل بشكل كبير، ويمنحكِ منزل أنيق وجميل، مهما كان حجمه صغير، فالفكرة كلها تعتمد على استغلال المساحات، واختيار الاثاث الذي يتماشى معها، وألوان الجدران التي تضفي قدر من الاتساع، او تمنح الشعور بالدفء، إذا كان المنزل واسع.

الممرات الضيقة، أصبحت متواجدة في أغلب الشقق السكنية في الوقت الحالي، ويعتقد البعض أنه لا فائدة منها، نظراً لصغر حجمها للغاية، ولكن هذا بعض الأفكار الحديثة، التي تمكنكِ من استغلال الممرات الضيقة، وتجعلها من أركان المنزل الجذابة، فقط اتبعي هذه التعليمات.

– الألوان الفاتحة
عليكِ أن تستخدمي الألوان الفاتحة في طلاء الممر الضيق، فهذا سيجعل الممر يبدو أوسع، أو الاستعانة بمصابيح ذات أغطية فاتحة للسقف أو إكسسورات فاتحة اللون، كل هذه الأمور تجعل الممر لا يبدو ضيق.

– تزيين الممر
هذا الحل الأمثل للتخلص من مشكلة الممر الضيق، فبدلاً من أن يتحدث الناس عن ضيق الممر، اجعليهم يتحدثون عن جماله وتميزه، وذلك من خلال تزيينه ببعض الاكسسوارات الخلابة مثل اللوحات الفنية، أو استخدام أرضية مختلفة عن باقي المنزل، أو عمل سقف خشبي للممر، اجعليه مميز عن باقي المنزل بالطريقة التي تحلو لكِ.

– توحيد لون الأبواب
في أغلب الأوقات تتواجد الكثير من أبواب الغرف داخل الممر، وحتى تحصلين على ممر واسع، قومي باستخدام لون موحد في طلاء الأبواب، فهذا سيضيف قدر من الوسع والإنسيابية.

– الشماعات المعلقة
البعض يميل إلى وضع خزانة ملابس صغيرة في الممر القريب من باب المنزل، حتى يتمكن الزوار من تعليق ملابسهم عليه، وإذا لم يكون هناك مكان لهذه الخزانة، يمكنك استبدالها بالشماعات، حيث يمكنك تعليق شماعات على الحائط، ويجب أن تكون بنفس لون الحائط، حتى تقوم بدور الخزانة، شاهدي معنا هذه الصور، واختاري منها ما يناسبك.







اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *