الرئيسية / بنك التصميم / منزلك الخاص / كيف تصممين جلسة شرقية مميزة داخل منزلك؟

كيف تصممين جلسة شرقية مميزة داخل منزلك؟

على الرغم من ظهور الكثير من تصميمات غرف الجلوس، التي تتميز بالجمال والأناقة والفخامة، والتي تضيف لمسة جمالية كبيرة على ديكور المنزل، إلا أن الجلسات الشرقية مازالت هي المسيطرة على ديكورات غرف الجلوس، فمعظم البلدان العربية تعتمد هذه الجلسات حتى الآن.

تصميم الجلسات الشرقية ليس أمر صعب، ولكنه يحتاج إلى دقة كبيرة وخبرة عالية، حتى تبدو بشكل أنيق، وتكون متماشية مع الديكور العام للمنزل، واليوم سنقدم لكم بعض النصائح التي عليكم إتباعها عند تصميم الجلسة الشرقية.

– يجب أن تتكون الجلسة الشرقية من مساند متعددة للظهر ومقاعد وثيرة، حتى تكون مريحة للشخص الجالس عليها، كما يجب أن تستند على قاعدة خشبية أو حجرية، وتكون ممتدة على شكل حرف ” L أو U”، واحرص على أن تكون مرتفعة عن الأرض بحدود 50 سم.

– يمكنك تزيين هذه الجلسات بالوسادات المربعة الملونة، فهي تضفي الكثير من الجمال والأناقة على الجلسة، وتجعلها جذابة ومميزة.

– استخدم المخمل ذا الألوان الداكنة، كالأحمر والزيتي والبنفسجي للمقاعد ووسادات الظهر، والحرير للوسادات الصغيرة.

– يجب أن يكون هناك طاولة منخفضة تعلو عن الأرض بحوالي 35 سم، ومن الضروري أن تكون هذه الطاولة مصنوعة من الخشب أو العاج، ويمكن استخدام الزجاج الملون.

– اختار السجادة العجمية الكبيرة التي تغطي الأرضية بالكامل، وتخلى عنها في حال توسطت الجلسة بركة ماء صغيرة مصنوعة من الرخام، واختار الستائر الكلاسيكية التي تضيف المزيد من الأناقة والفخامة على الغرفة.






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *