كيف تصممين منزلك على الديكور الفرنسي ؟

يعتبر الديكور الفرنسي من أشهر أنواع الديكور في العالم وأكثرهم انتشاراً، خاصة في الدول العربية، لأنه يتميز بالجمال والأناقة والبساطة، وألوانه المُبهجة التي تجعل المنزل تحفة فنية، وتصميماته الفريدة والمختلفة.

أصبحت أغلب السيدات في الوقت الحالي يميلون إلى الديكور البسيط، وقطع الأثاث الصغيرة التي لا تشغل حجز كبير، وفي نفس الوقت تكون ذات شكل جذاب وعملية، وكل هذه المواصفات تنطبق على الديكور الفرنسي.

3

تصميم المنزل على الديكور الفرنسي ليس صعب، كل ما عليكِ هو الاعتماد على الستائر الحريرية، فأغلب مصممي الديكور الفرنسي يميلون إلى الستائر المصنوعة من الحرير أو الشيفون، وتكون مسدولة على الأرض.

جميع المنازل الفرنسية تضم مرايا كبيرة الحجم مصنوعة من الخشب المنحوت بزخارف ونقوش كأوراق الشجر والورود بإطار ذهبي لمزيد من الترف والرقي، وهذه المرآة تعد من أهم قطع الديكور عند الفرنسيين.

اعتماد الديكور الفرنسي يحتاج إلى منازل واسعة، حيث إنهم يميلون إلى وضع الكثير من قطع الأثاث داخل الحجرة الواحدة، ولكن يختارون قطع بسيطة، فغرفة النوم تضم سرير ودولاب وأرفف وأدراج وكرسي أو أريكة للإسترخاء عليها.

يميل الفرنسيون إلى اعتماد البريق اللامع سواء في غرف الصالون أو غرفة النوم ودهان الجدران غالباً ما يكون باللون الأبيض لتكون مشرقة دائما مع استخدام الزجاج على أسطح الطاولات ليزيد من سطوع المكان مع إضافة لوحات زخرفيه هادئة التصميم والألوان لتبدو رومانسية طوال الوقت.

9


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *