كيف تصنع طاولة في المنزل!

الطاولة هي إحدى قطع الأثاث المنزلية المهمة، ولها العديد من الاستخدامات، كوضع الأغراض أو الأجهزة الإلكترونية عليها مثل: التلفاز، أو لتناول الطعام، أو للدراسة، وساهم وجود الطاولات بأحجام مختلفة في توفير مساحاتٍ مفيدة في المنزل، لما أمكن من استخدامها في ترتيب الأشياء المختلفة، أو في وضع التحف عليها لتزيين غرفة الجلوس، وكيفما استخدمت الطاولة، يظلّ وجودها مهمّاً في كل مكان، لما وفرته من فوائد عديدة للناس.

كيفية صنع طاولة:

في العادة تُصنع الطاولات من الخشب بأنواعه، وتوجد أيضاً طاولات مصنوعة من الحديد، ولكلّ نوع من الطاولات استخدامٌ مختلف وفقاً للشيء الذي صنعت من أجله.

الطاولة الخشبية

تعدّ صناعة الطاولة الخشبية الأكثر اتشاراً، واستخداماً بين الناس في عدّة أماكن مختلفة؛ كالمنازل، والشركات، والجامعات، ومن الممكن صنع طاولة خشبية بسهولة، من خلال اتباع الأمور التالية:

الأدوات اللازمة:

كمية مناسبة من قطع الخشب.

منشار.

مسامير بأحجام متعددة.

ورق تجليد لاصق لون خشبي أو (بنقش خشبي).

المقياس الخاص بالخشب أو مسطرة هندسية.

قلم رصاص.

طريقة الصنع:

  1. نختار قطعاً من الخشب لصنع أقدام الطاولة، وباستخدام مقياس الخشب، أو المسطرة الهندسيّة، نقيس الطول  مناسب لها، ويجب الحرص على أن تكون الأقدام متساويةً بالقياس.
  2. نكتب المقاسات على الأخشاب بقلم الرصاص، ونقص أربعة قطع من الخشب بالمنشار، وهكذا نحصل على أقدام للطاولة، ونضع القطع بجانب بعضها للتأكّد من أن أحجامها دقيقة ومناسبة.
  3. نأخذ لوح خشب لعمل سطح الطاولة، ونختار حجم اللوح المناسب لذلك، ومن ثمّ نقصه بالمنشار بشكل جيد، من أجل تحديد أبعاده، وحوافه.
  4. ملاحظة: عند اختيار نوع الخشب لصنع سطح الطاولة، يجب الابتعاد عن أن يكون من الخشب الخشن، والحرص على اختيار خشب مسطح، حتى لا يؤدي ذلك إلى عرقلة تغليفه، وتغطيته بورق التجليد.
  5. نوصل سطح الطاولة مع أقدامها بالمسامير، ويجب استخدام أكثر من مسمار في تثبيت القدم الواحدة مع السطح، للتأكد من عدم تحركها من مكانها.
  6. يمكن الاستعانة بمفاصل الطاولة، والتي تباع في محلات النجارة، كوسيلة مساعدة مع المسامير، في تثبيت سطح الطاولة مع أقدامها.
  7. نغلّف سطح الطاولة بورق تجليد يتناسب لونه مع لون الخشب المُستخدم في صنعها، للحصول في النهاية على طاولة خشبية جاهزة للاستخدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *