الرئيسية / بنك التصميم / تصميم الحدائق / كيف تهيئن حديقة منزلك لفصل الصيف؟

كيف تهيئن حديقة منزلك لفصل الصيف؟

مع قدوم فصل الصيف يبدأ الجميع يهتم بحديقة المنزل، باعتبارها من الأماكن التي يقضون بها وقت طويل، فهم يتخلصون من حر الصيف بالجلوس في الحديقة ليلاً، كما أنها مكان التجمعات والسهرات والحفلات، وبالتالي يجب أن تكون مريحة للنظر، ومهيئة للجلوس بها.

حديقة المنزل، من الأماكن المحببة للجميع، خاصة الأطفال لأنهم يتمكنوا من اللعب والإنطلاق بها، كما انها مكان لتصفية الذهن وراحة النفس والعقل من التفكير، ومكان لتجمع العائلة والأصدقاء، لتناول وجبة العشاء، أو للإحتفال بمناسبة سعيدة، لذا دائماً تجد أصحاب المنزل يهتمون بها، وبزراعة نباتات وزهور جديدة.

حديقة البيت
في فصل الصيف، تحتاج الحديقة إلى عناية واهتمام كبير، حتى نحافظ على جمال النباتات والأزهار، لذا سنقدم لكم بعض النصائح التي تساعدكم في تهيئة حديقك منزلكم للفصل، وهي:-

– في فصل الربيع، قومي بزراعة الحديقة بالنباتات والزهور التي تريدنها، وسمدي الحديقة جيداً وتأكدي من نظافتها، وخلوها من اي حشرات، ولابد أن تكون الأرض رطبة.

– عليكِ وضع اطار من الحديد على جذور النبااتات الموجودة، لا سيما المثمرة منها، وقومي برشّ أوراقها وأغصانها وثمارها بالمستحضرات المضادة للفطريات والبكتيريا والديدان.

– عند غرس النباتات والاشجار الجديدة، يجب أن تتركي مسافة كافية بين كل غرسة وآخرى، لأن هذه النباتات ستكبر فيما بعد، وبطبيعة الحال سيزداد حجمها.

حديقة المنزل
– نظفي أصص النباتات جيداً ومن ثم ضعي داخلها تربة جديدة أو التربة ذاتها من العام الماضي، لكن بعد تهويتها وقلبها. بعد هذا اغرسي بها ما تريدين.

– إن كنتِ تريدين عمل حاجز حول النباتات المنزلية، فازرعي إكليل الجبل “الروزماري” لسهولة تشكيله وجزّه كما لو كان حاجزا.

– احرصي على رفع السيقان والأغضان المدلاة على الأرض، من خلال وضع عمود خشبي مغروس في التربة بقوة، ولفّ السيقان والأغصان حوله بعد ربطها بحبل.

– تأكدي من سلامة التمديدات الموجودة في الحديقة من قبيل خراطيم المياه ومعدات الرش وأدوات جز العشب، واستبدلي التالف من أصص النباتات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *