كيف توظفين اللوحات الفنية بطريقة أنيقة بمنزلك؟

تعد اللوحات الفنية من أهم الإكسسوارات التي تستخدم في تجميل وتزيين المنزل، حيث إنها تضيف لمسة فنية وجمالية على الديكور، وتزيد من أناقة وفخامة وجمال المنزل، كما أنها تتماشى مع جميع أنواع الديكور سواء الكلاسيكي أو المودرن.

تعدد أشكال اللوحات الفنية وإختلاف تصميمها وجمال الرسومات، جعلها من أبرز الإكسسوارات التي تحرص المرأة على إقتنائها، حيث إن  اللوحات الفنية لها سحر خاص، فهي تلعب دور في إبراز جمال الديكور والأثاث، ولكن إذا تم توظيفها بشكل جيد، واليوم سنقدم لكم بعض النصائح التي تساعدكم في اختيار المكان المناسب للوحات الفنية.

– اللوحة الفنية تزيد من لفت الأنظار إلى الجدار الموضوعة عليه، لذا يجب أن تكون وحدها هي نقطة الإرتكاز، فلا يوجد وضعها على جدار به أكثر من لوحة، إلا إذا كانوا ذو حجم صغير.


– إن وضع اللوحات الفنية بالقرب من المرايا والأسطح الصقيلة، يزيد من جمالها ويجعلها محط أنظار الجميع، حيث إن  ظهورها على هذه السطوح وتكرار صورتها بطريقة مقلوبة من الأعلى إلى الأسفل أو من اليمين إلى اليسار، يجعلها بارزة وظاهرة للجميع.


– يجب أن تكون اللوحة الفنية متماشية مع ديكور المنزل، فإذا كان الديكور عصري وحديث، يجب اختيار اللوحات الفنية ذات الأشكال المُبهجة والألوان الزاهية، أما إذا كانت الديكور كلاسيكي يجب إختيار اللوحات ذات الألوان الداكنة.


– تلعب الإضاءة دور كبير في إبراز جمال اللوحة الفنية، لذا يجب أن يتم وضع وحدات إضاءة أعلى أو أسفل اللوحة، حتى تبرزرها بشكل جيد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *