الرئيسية / بنك التصميم / لتأسيس غرفة نوم أنيقة.. اتبعي هذه النصائح

لتأسيس غرفة نوم أنيقة.. اتبعي هذه النصائح

تقع المرأة في حيرة كبيرة عند تأسيس غرفة النوم، فهي تحتار بين الديكور الكلاسيكي، الذي يتميز بالأناقة والفخامة، والديكور العصري المودرن الذي يتسم بالجمال والبساطة والراحة، كما أنها تحتار عند اختيار لون الأثاث، ولون طلاء الجدران، واكسسوارات اللازمة للغرفة وشكل الستائر والسجاد.

لأن غرفة النوم من أهم أركان المنزل، بالنسبة لكل إمرأة، هي مملكتها الخاصة، تحرص على أن تكون مميزة وجميلة ومريحة بالنسبة لها، لذا تقضي وقت طويل حتى تستقر على الديكور الخاص بها، واليوم سنقدم لكِ سيدتي بعض النصائح التي تساعدكِ في اختيار ديكور غرفة نومك.

bedroom-decor-1
– تصميم المنزل بوجه عام وغرفة النوم بوجه خاص، يعكس ذوق وشخصية المرأة، لذا فأنتِ وحدك القادرة على الاختيار ما بين الديكور المودرن الأنيق، أو الديكور الكلاسيكي الفخم، وذلك حسب رغبتك.

– عليكِ أن تضعي في الإعتبار حجم الغرفة، عند إختيار الاثاث الخاص بها، فإذا كانت واسعة فأنت أمامك مساحة واسعة في الإختيار، أما إذا كانت صغيرة فأنت ملتزمة بإختيار قطع أثاث بسيطة، للحفاظ على شكل الغرفة.


– اختاري المفروشات ذات الألوان الهادئة والمُبهجة في نفس الوقت، فغرفة النوم هي مكان للراحة والهدوء، وبالتالي يجب أن يكون الديكور مريح للعين والنفس.

– عند اختيار ستائر غرفة النوم، اختاري الأقمشة الثقيلة نوعاً ما، وذلك للحفاظ على الخصوصية، ولمنع دخول الضوء إلى الغرفة، فالبعض يستيقظ من نومه بمجرد دخول شعاع ضوء للغرفة.

– اختاري السجاد المتماشي مع ديكور الغرفة، إذا كان كلاسيك يمكنكِ اختيار السجاد ذو الألوان الداكنة نوعاً ما، أما إذا كان مودرن فاختاري سجادة بنقوش جذابة وجميلة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *