الرئيسية / بنك التصميم / لمسات وأفكار لجعل ديكور غرفة النوم أكثر رومانسية وشاعرية

لمسات وأفكار لجعل ديكور غرفة النوم أكثر رومانسية وشاعرية

ديكور غرفة النوم لابد أن يتم الاعتناء به والاهتمام بأدق تفاصيل كل عنصر به خاصة بالنسبة لغرف نوم العروسين، والتي يُفضل أن تضاف إليها بعد اللمسات الرقيقة التي تضفي عليها مظهراً رومانسياً حالماً، وتحقيق ذلك ليس بالأمر الصعب، وكل ما يتطلبه هو اتباع نصائح خبراء الديكور وتوظيف العناصر المختلفة بالشكل الصحيح.

 ديكور غرفة النوم

سيبقى اللون الأحمر دائماً وأبداً هو رمز العاطفة والحب والرومانسية، لهذا فمن أبسط وأسهل وسائل إضفاء لمسة رومانسية على ديكور غرفة النوم هي استخدام اللون الأحمر في تصميمها سواء كلون رئيسي أو مساعد، ومن أهم مميزات هذا اللون إنه يناسب الديكور الكلاسيكي وكذلك الموردن العصري.

 ديكور غرفة النوم

من أجل إضفاء لسمة رومانسية على ديكور غرفة النوم وكذا لمسة جمالية تزيدها رقياً، يمكن الاستعانة بالستائر الشفافة الخاصة بالفراش، ويفضل في تلك الحالة الاعتماد على الألوان المشرقة الصافية وخاصة الأبيض، ويفضل استخدام الأثاث من الطراز الكلاسيكي مع هذه الوسيلة.

 ديكور غرفة النوم

الإضاءة من العناصر التي تكتمل بها أجواء العشق ومن أهم الأدوات التي تسهم في إضفاء لمسة رومانسية على ديكور غرفة النوم .. بشكل عام يفضل أن تكون إضاءة غرفة النوم هادئة خافتة، ولكن لإضفاء أجواء رومانسية يفضل توزيعها بالشكل المناسب على جانبي الفراش وعلى مسافات متساوية منه، كذلك يمكن استخدام الثرايا الكريستالية لما لها من بريق آخاذ أو استخدام وحدات الإضاءة المزخرفة التي تزيد المكان جمالاً بما تعكسه من ظلال على الجدران.

 ديكور غرفة النوم

من أبسط الطرق التي تضفى بها الرومانسية على ديكور غرفة النوم هي ملصقات الحائط، فرغم بساطة هذه الوسيلة إلا إنها قمة في الرقي والأناقة، وتعد ملصقات الجدران مثالية بالنسبة للأثاث الموردن البسيط، وهي تتوفر بتصميمات وأشكال مختلفة يمكن انتقاء منها المائل أكثر إلى الشاعرية، مثل التصميمات الصغيرة المستمدة من الطبيعة مثل الطيور أو أفرع الورد، أو الاكتفاء بالملصقات التي هي عبارة عن عبارات رومانسية بسيطة ومزخرفة.

 ديكور غرفة النوم

التصميم العام نفسه لـ ديكور غرفة النوم يمكنه المساهمة في تكوين أجواء رومانسية خلابة، وهذا ليس له مقياس محدد بل هو متروك للأذواق والرؤي والقدرة على الابتكار، لكن بشكل عام يمكن استغلال عناصر الديكور والإكسسوارات على اختلاف أنواعها في تكوين أجواء رومانسية حالمة، يمكن استخدام ورق الحائط ذو النقوش الرقيقة، أو الاعتماد على مصابيح الإضاءة الدقيقة على خلفية ليبدو السقف وكأنه جزء من السماء، هذا بجانب استخدام المفروشات والإكسسوارات التي لها شكل القلوب أو أي تصميمات أخرى مناسبة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *