الرئيسية / بنك التصميم / لمنزل أنيق.. اعتمدي ديكورات المساحات المفتوحة

لمنزل أنيق.. اعتمدي ديكورات المساحات المفتوحة

في الوقت الحالي، أصبحت معظم المنازل العصرية تعتمد ديكورات المساحات المفتوحة، والتي تقوم فكرتها على غرف الإستقبال الكبيرة، والتي تضم ركن المطبخ الذي يتم إعداد الطعام به، وغرفة الطعام التي يتم تناول الطعام بها، وغرفة الإستقبال التي يجلس بها الأهل والضيوف.

ديكورات المساحات المفتوحة تمنح المنزل شكل أنيق، كما أنها تضفي الكثير من الجمال والفخامة على المنزل، ولكن يجب اعتمادها بشكل صحيح وذكي، حتى تمنحكِ المنزل والشكل الذي تطمحين إليه.

عند تصميم ديكور الصالون، عليكِ أن تختاري الألوان الحيادية مثل الأبيض والبيج، والألوان الترابية الدافئة مثل الرمادي، فهذه الألوان ستمنحكِ ديكور رائع وأنيق.


اكسري الألوان الحيادية، بإكسسوارات ذات ألوان زاهية ومُبهجة، ويعتبر اللوني الأصفر والفيروزي من الألوان التي تتماشى بشكل جيد مع الألوان الحيادية والترابية.

اختاري المفروشات ذات الأقمشة السادة، البعيدة عن النقوشات الكثيرة والرسومات المُبهرجة، وذلك حتى تتمكنين من تغيير الديكور بكل سهولة.


عند اختيار ديكور المطبخ،  اختاري خزائن المطبخ ذات القشرة اللماعة، لكونها تحمي اللون الأبيض من الاتساخ، وتُضفي لمسة عصرية على المساحة، واختاري ألوان أدوات المطبخ بنفس لون إكسسوارات الصالون.

أما ركن الطعام، فعليكي أن تختاري أثاث يتماشى مع غرفة الإستقبال، حيث يجب أن يكون الديكور واحد، إما كلاسيك أو مودرن، كما يجب أن نوع الخشب ولونه واحد، ووزعي الكراسي حسب حجم السفرة، واتركي مساحة فارغة حتى يمكنكِ وضع طاولة الطعام بها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *