ما هو تأثير ديكور منزلك على حالتك النفسية؟

المنزل هو المكان الوحيد الذي يجعل الإنسان يشعر بالراحة، وهو المكان المُفضل بالنسبة للكثير منا، لأننا نتحرك فيه بحرية تامة وننعم فيه بالهدوء، خاصة بعد أيام العمل الطويلة، لذا يحرص مصمموا الديكور على إبتكار تصميمات حديثة لديكور المنزل، حتى يصبح أكثر أناقة وراحة وهدوء.

أكد جميع علماء النفس، أن هناك علاقة وطيدة بين ديكور المنزل والحالة النفسية لساكنيه، فديكور منزلك قد يجعلك سعيد وفرحان، وقد يجعلك كئيب، لذا بعض الأشخاص يرفضون الخروج من منازلهم، والبعض الآخر لا يقدر على البقاء فيه لدقائق قليلة.

المنزل الذي يحتوي على نباتات خضراء، هو منزل مُبهج ومُشرق طوال الوقت، لذا يقضي به الشخص وقت لطيف، حيث إن اللون الأخضر من الألوان التي تجعل الشخص يشعر بالهدوء والراحة والبهجة.


– المنزل الذي يعتمد على الإضاءة الطبيعية، مثل ضوء النوافذ والأبواب من المنازل الجيدة، حيث إن الإضاءة الطبيعية لها الكثير من الفوائد على نفسية الشخص، فهي تمنحه الكثير من التفاءل.

– وضع التليفزيون في غرف النوم، من الأشياء السلبية التي تؤثر على صحة الإنسان، لأن مشاهدة التلفاز قبل النوم مباشرة يصيب الشخص بالأرق، لذا من الأفضل وضعه في غرفة المعيشة.


– عند اختيار ألوان طلاء الجدران، احرصي على اختيار الألوان الهادئة والمُبهجة في نفس الوقت، وابتعدي تماماً عن الألوان الداكنة التي تجعل المنزل يبدو كئيب.

– من الأفضل اختيار ستائر شفافة لغرفة النوم، حتى تستيقظ على ضوء الشمس الطبيعي، فهذا الأمر يجعلك تبدء يومك بنشاط وحيوية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *