ما هي أشهر أنواع الخزف الصيني ؟

منذ آلاف السنين وحتى الآن، يعد الخزف الصيني من أشهر أنواع الإكسسوارات، التي تتميز بأشكاله الفريدة والمميزة، ورسوماته الجذابة التي تخطف العيون، فعلى الرغم من ظهور الكثير والكثير من الإكسسوارات الحديثة، إلا أن الخزف الصيني ليس له مثيل حتى الآن.

وصناعة الخزف من الصناعات اليدوية المميزة التي تتطلب قدرات إبداعية وذوق فني عالي، وتغير كثيرًا في شكل المنزل وتمنح الأدوات المنزلية بهاءًا واختلافًا ودفعًا للملل والرتابة.

9

تعتبر الصين هي أول دولة صنعت مادة السيراميك، التي أصبحت منتشرة بصورة كبيرة في كل دول العالم، كما أنها أول دولة قامت بتزيينه والرسم عليه، حتى يصبح تحفة فنية، ذات شكل وجمال خاص، فالرسم على السيراميك من أشهر الحرف اليدوية، ولم تختفي في الصين حتى الآن، فمازال هناك عمال يتمتعون بالمهارة الكبيرة ويقدون أشكال وتصميمات جديدة ومُبتكرة.

يوجد العديد من الرسومات مثل أشكال الطيور والأساطير الصينية والزهور والأشكال الهندسية أو الرسومات المعقدة لصنع أفخر أنواع الخزف قيمة ومكانه فنية، التنوع الهائل في الرسومات والأشكال، جعل الجميع يقبل على شراء الخزف الصيني.

9

ومن أشهر أنواع الخزف الصيني، الخزف الأزرق والأبيض والتي تكون فيها أرضية قطعة الخزف بيضاء ويرسم عليه زخرفة زرقاء باستخدام المسحوق الناعم جداً من أكسيد الكوبالت  الممزوج بالماء وقد زادت شهرة ذلك النوع من الخزف الأزرق والأبيض،  بسبب التفوق التقني الذي مر به خلال السنوات الأخيرة ليكون منتجاً هاماً يصنع منه العديد من أطقم الشاي والأطباق والمزهريات التي رسمت عليها المناظر الطبيعية من البحيرات والجبال والأشجار.

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *