الرئيسية / عام / مرايا السقف .. لسقف أكثر تميزاً وبريقاً وإشراقاً

مرايا السقف .. لسقف أكثر تميزاً وبريقاً وإشراقاً

مرايا السقف ربما ليست من عناصر الديكور المبتكرة أو الحديثة، ولكن لا شك إن استخدامها قد انتشر بشكل ملفت للنظر خلال السنوات الأخيرة، وذلك بسبب كثرة نصائح خبراء الديكور المتعلقة بشأنها، وكذلك بفضل ما شهدته من تطويرات في الأسلوب والتصميم جعلتها أكثر جاذبية وتميزاً وخلصتها من الطابع التقليدي الذي حُصرت به لسنوات.

من مميزات مرايا السقف إنها تصلح للاستخدام بأي مكان تقريباً، ففي المنازل هي جيدة لكافة الغرف تقريباً سواء غرف المعيشة أو غرف النوم أو غير ذلك، أيضاً تصلح لتصميم مداخل الفيلات وكذا المحال التجارية الكبرى، ولعلك لاحظت إن المراكز التجارية والمولات تعتمد بكثرة على المرايا في ديكورها وخاصة السقف.

مرايا السقف

مرايا السقف

أيضاً مرايا السقف لها تأثير مساحي بالغ ولهذا ينصح بالاستعانة بها في الأماكن ذات المساحات الصغيرة أو المتوسطة، إذ أن انعكاس الصورة على المرآة يمنح إحساساً بأن المكان أكثر اتساعاً من حقيقته، والأمر نفسه بالنسبة للأماكن ذات الأسقف المنخفضة فاستخدام المرآة العاكسة في تزيين السقف تجعله يبدو أكثر علواً، كما إن السطح العاكس لتلك المرايا يساهم في عكس الإضاءة مما يجعل الأماكن تبدو أكثر بريقاً وإشراقاً، كما إن ذلك يضفي عليها لمسة جمالية غاية في الروعة.

مرايا السقف

مرايا السقف

يمكن استخدام مرايا السقف بأساليب مختلف، فيمكن أن تستخدم بصورة جزئية بمعنى أن تكسو جزء من السقف أو أن تشغل مساحة الأسقف بالكامل. أيضاً هناك ما يكون مقعراً أو محدباً ليعطي انعكاس مميز للغرفة ويجعلها تبدو أكثر عمقاً أو اتساعاً من حقيقتها، أما الطراز الأحدث على الإطلاق فهو ذلك النمط المزخرف، حيث يتم قص المرايا على هيئة زخارف مميزة ويتم تركيبها في السقف، وذلك الأسلوب يجعل المرايا تحل محل حليات الجبس، وتوفر تلك التصميمات إمكانية تثبيت نجفة أو وحدة إضاءة ذات حجم وشدة سطوع مناسبان بوسطها فيبدو السقف في تلك الحالة براقاً وساحراً.

مرايا السقف

مرايا السقف


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *