في الشتاء ..ابعثي الدفء في منزلك بلمسات بسيطة

كل فصل من فصول العام، يحتاج إلى ديكور معين، وهذا لا يعني أن نقوم بتغيير ديكور المنزل أربع مرات كل عام، ولكن يجب إضافة بعض اللمسات البسيطة، التي تجعلنا نشعر بالدفء والراحة والهدوء، في الشتاء والخريف، والبهجة والنشاط والسعادة والحيوية في فصلي الربيع والصيف.

ومع قدوم فصل الشتاء، على كل إمرأة أن تفكر في اللمسات الخاصة التي ستضيفها إلى منزلها، حتى يصبح أكثر دفئاً وهدوءاً، تلك اللمسات لا تحتاج إلى مجهود كبير أو أموال طائلة كما يعتقد البعض، بل يمكن للمرأة أن تقوم بهذه اللمسات بنفسها دون الحاجة إلى الإستعانة بمهندس ديكور أو غيره.

Texture-More-Merrier
في البداية، عليكي اللجوء إلى الألوان الداكنة بدلاً من ألوان الصيف الزاهية، فاستبدلي أقمشة الوسائد والسجاد والستائر، بأقمشة آخرى ثقيلة وذات ألوان داكنة، كما يمكنك وضع قطعة أثاث كبيرة الحجم مثل مرآة على أحد الجدران، حتى توحي بالفخامة والهدوء.

البعض يلجأ إلى التحف والإكسسوارت العتيقة، فهي تناسب جو الخريف إلى حد كبير، كما أنها تعطي شكل مختلف ومييز للمنزل، ويمكنك ايضاً ستخدام الألوان الحيادية في طلاء أحد الجدران، خاصة بغرفة المعيشة لأنها الغرفة الأكثر استخداماً بالمنزل.

ويمكن استخدام ألوان أكثر بهجة وحيوية في الشتاء بالطبع فهو ليس قاصرًا على الألوان القاتمة فقط لكن مع استخدام الخامات والديكورات المناسبة للشتاء كما سبق وأوضحنا مثل الأقمشة الثقيلة التي تبعث على الشعور بالدفء والحرارة.

ويرجع استخدام الألوان القاتمة أو الداكنة إلى كونها تمتص الحرارة وتساعد على تدفئة الحيز أو المكان الذي توجد به، لذا فالبني والرصاصي والكحلي والأسود ألوان أساسية في ديكورات وأقمشة فصل الشتاء.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *