منزل يتم بناؤه في ساعات قليلة وبتكلفة 1000 دولار فقط

أزمة الإسكان مع تزايد أعداد البشر وضيق المساحات ووجود مساحات غير مستغلة بالصحاري والأراضي النائية وكذلك المزروعة، أدى إلى ابتكار أحد المصممين منزل يتم بناؤه في ساعات قليلة وبتكلفة 1000 دولار فقط  .

ومع تزايد تكاليف البناء والتشطيب والديكور وغيرها لجأ مصمم تشيكي لتصميم منزل يمكن تركيبه وبناءه في ساعات قليلة وبتكاليف منخفضة كثيرًا عن المعتاد في المباني الطبيعية.

المنزل المصمم حديثًُا يتكون من 21 لوحًا ويتضمن مكانًا للنوم والمعيشة وأيضًا التخزين، ويستغرق تصميمه وتركيبه ساعات قليلة فقط، وظلل المنزل من الخارج بـ 3 ألوان هي الأبيض ويخصص للأنشطة الحياتية، والأزرق ويخصص للنوم، والأحمر وخصص للطبخ.

12

وصمم المنزل على ألوان العلم الفرنسي، وأطلق عليه فرنسا الصغرى، واعتبره حلًا لمشكلة الإسكان، وتوفيرًا على الشباب، بعد سلسلة من الإجراءات والدراسات التي تجر على هذا النمط من المنازل الصغيرة والمصممة.

جدير بالذكر أن بريطانيا بدأت تنفيذ 1000 منزل من هذه النوعية، بهدف الوصول إلى عدد مليون وحدة من المنازل الاقتصادية المصممة، قبل حلول العام 2020، في حين بدأت الولايات المتحدة الأميركية أيًا في بناء هذا النمط من المنازل مع تزايد شعبيته والطلب عليه حول العالم بعد أن ذاعت شهرته.

وتعتبر المنازل المركبة ركيزة مستقبلية للمنازل الاقتصادية وسهلت التركيب والبناء وللتخلص من المغالاة في الأسعار وخاصة بالنسبة للشباب في مقتبل حياتهم لتوفير الكثير من الجهد والتكاليف عليهم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *