مهندسون هولنديون يطورون مصعدًا يدويًا

المصاعد أحد أهم الآثار الإيجابية لتكنولوجيا البناء والتي سهلت على الأفراد كثيرًا التحرك ونقل المواد والأشياء عبر الأدوار العالية و مهندسون هولنديون يطورون مصعدًا يدويًا وهذا ما سنتحدث عنه في هذا الموضوع.

المهندسون في مدينة أيندهوفن الهولندية تمكنوا من التوصل لاختراع مصعد يديو وليس كهربي يعمل بطاقة الذراعين والساقين، ويعتمد بالتالي على قدرة ومجهود الفرد، لكن حسب ما أعلنه المصممون فالاختراع لا يحتاج الكثير من المضقة.

وأطلق المصممون الهولنديون اسم ” فيرتي ووك ” على ابتكارهم واعتبروه اختراع وسيط بين المصعد الكهربي المعتاد والدرج أي السلالم العادية التي يتسلقها الفرد في الصعود والنزول.

وبحسب مصممو الاختراع فيجلس الفرد على كرسي صغير ويبدأ بتحريك يديه وساقه لسحب نفسه لأعلى أو أسفل بالاتجاه المعاكس، وتتطلب هذه العملية 10 % فقط من الجهد الذي يبذله الفرد في الوقت العادي أثناء صعود السلم أو نزوله.

وتتمثل مزايا هذا الاختراع الديد في أنه أفضل كثيرًا وأقل إجهادًا من صعود السلالم وخاصة عند الصعود لأدوار عالية الارتفاع بخلاف أنها توفر الطاقة الكهربائية في الوقت ذاته ولهذا يعد هذا الاختراع صديق للبيئة وغير موث لها بالمرة، كما يساعد الأفراد على استغلال وتنشيط طاقتهم البدنية والعضلية.

ويتوقع مقدمو الاختراع أن يتم تطويره بما يساعد على تقليل الجهد المبذول من الشخص، وكذلك تقليل الوقت الذي يتحرك به توفيرًا للوقت.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *