نصائح ستفيدك في تغيير ديكور المنزل

في العادة يخشى البعض المجازفة وتغيير ديكور المنزل، خوفاً من أن يكون مكلف مادياً أو أن يرهقهم جسدياً، ولكن مع بعض النصائح وقليل من الإبداع يمكنكم تغيير ديكور المنزل بسهولة ويسر .

لا ينصح بشراء الطلاء، قبل تنظيم المساحة واختيار الألوان والإعتماد على الأفكار. ألوان الطلاء المتاحة لا حصر لها، وستسمح باختيار اللون المثالي الملائم لموضوع ديكور المنزل ، لمجرد أن يقرر المالك العناصر الأخرى للغرفة، مثل: كساء الأرضيات والنوافذ والأثاث. الفكرة والخطة، هما أهم ما في ديكور الغرفة أو المنزل، والتخطيط لا يقدر بثمن، سواء عند البدء من الصفر، أو القيام بالتجديد. وإن لم تتوفر خطة مسبقة، فسيظهر الأمر في النتيجة النهائية. قد تكون فكرة الديكور المعتمدة، عبارة عن عصر معين، مثل: الفترة الحديثة، أو الكلاسيكية… وقد يشمل موضوعها، نظام الألوان أيضا.

لا لتجاوز المقياس

المقياس، هو مدى ترابط حجم العناصر الموجودة في غرفة بحجمها الأصلي. مثلا: إن وجود ثمانية مقاعد ضخمة في غرفة معيشة صغيرة هو خارج نطاق المقياس، وكذلك طاولات ذات قوائم نحيلة أمام سرير  مزدوج كبير الحجم.

إن تكرار اللون، مثلا، يكون بغطاء بعض الوسائد على الأريكة بنفس قماش الستائر، أو باللون المهيمن على الستائر، وغطاء بعض الوسائد بنفس اللون. وكذا، إن مبدأ التكرار ينسحب على الأشكال. مثلا: يمكن تكرار شكل ما في ظهور الكراسي داخل الغرفة. ويمكن تحقيق شعور بالانسجام في الإيقاع، عبر تكرار لون أو نمط أو شكل في جزء آخر من الغرفة. أو استخدام مصابيح واحدة أو متشابهة في أجزاء مختلفة من الغرفة.

استخدام اللون الاسود في ديكور المنزل

مبدأ التوالي بالإيقاع التدريجي، مبني بدوره على استخدام اللون عينه بدرجات مختلفة، أو الشيء نفسه في أحجام مختلفة. بعض الأمثلة عليه: استخدام أحجام مختلفة من المرايا المؤطرة، والصور أو المشعدانات. أما في الألوان، فيتم تحقيقه باستخدام درجتين من نفس اللون، كالأزرق الداكن والفاتح في الغرفة.

من المستحسن وضع ميزانية والتشبث بها، مهما كانت النتيجة النهائية، مع شراء كل ما تجتاجين إليه قبل البدء في المشروع، وبذا سوف يكون المشهد منسقا.

عند الشعور بأن المهمة قد تخرج عن متناول اليد، لا يجب التردد في تعيين متخصص، كما في أعمال الكهرباء والسباكة، وأي شيء له علاقة بالأساسيات كسر جدار أو إضافة جدار إلى غرفة.

في ديكور المنزل الجديد أخطاء يجب تجنبها


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *