اختاري السفرة الأنسب للمساحات الضيقة

ضيق المنزل من أهم المشكلات التي تقابل المرأة، عند اختيار الأثاث، وخاصة ضيق مساحة غرفة السفرة، لأن أغلب النساء يفضلن شراء سفرة كبيرة حتى تتسع لأكثر من شخص، وتكون مناسبة للعزومات والحفلات وسنساعدكِ في هذا الموضوع على اختيار السفرة الأنسب للمساحات الضيقة .

في هذه الحالة تشعر المرأة أنها مُجبرة على إختيار شكل وحجم معين للأثاث، الأمر الذي يجعلها تعتقد أنها ستقوم بشراء الأثاث المناسب، وليس الأثاث الي تريده، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، سنقدم لكِ بعض النصائح التي تساعدكِ في اختيار غرفة سفرة مناسبة لمساحة منزلك وتتماشى مع ذوقك ايضاً:

9

  • عند الاختيار، عليكِ أن تركزي على السفرة البيضاوية، فهذا الشكل هو الأفضل بالنسبة للمساحات الصغيرة، لأنها تتيح مساحة جلوس لعدد كبير من الأشخاص، كما ستسهل عليكِ الحركة في جميع الاتجاهات، الأمر الذي سيساعدك على تقديم الطعام بسهولة.
  • في الفترة الأخيرة، ظهرت الكراسي والسفرة الشفافة، كحل أمثل لمشكلة ضيق المساحة، وهي تعتبر من الحلول الرائعة، حيث إنها تجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعاً، كما أنها لا تحجب الرؤية على الإطلاق.

  • إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة جداً، يمكنكِ الإستعانة بطاولة السفرة القابلة للطي، فهي سفرة رائعة مريحة وعملية وذو شكل جميل، كما أنها توفر مساحة كبيرة، يمكنك فردها عند الحاجة إليها، وعند الإنتهاء من استخدامها يمكنك طيها بسهولة.
    11-Circular-expanding-table
  • عند اختيار الكراسي، ابحثي عن الكراسي ذات ظهر قصير مساوي لإرتفاع المائدة أو أطول بدرجة بسيطة، وذلك حتى لا يحجب الرؤية، وحتى يعطي مساحة أوسع للغرفة، حيث إن الكراسي ذات الظهر الطويل تجعل الغرفة تبدو مزدحمة، وتكون مناسبة أكثر للغرف الواسعة.
    49
  • يمكنكِ استبدال الكراسي التي توضع على جانبي السفرة، بأريكة ضغيرة فهذه الطريقة توفر لكِ مساحة كبيرة، وتعطي شكل أكثر جمالاً.
    16349211-og
  • استخدام الألوان الهادئة مثل البيج والابيض في طلاء حوائط الغرفة، يمنحك مساحة أكثر اتساعاً، على عكس الألوان الغامقة التي تجعل المكان يبدو ضيق.
  • عند اختيار الستائر، احرصي على أن تكون ستائر خفيفية ذات ألوان فاتحة، حتى تسمح للإضاءة الطبيعية أن تدخل إلى الغرفة، مما يجعلها طوال الوقت مشرقة ومتسعة.

ستائر شفافة

  • من المعروف أن المرآة تمنح الأماكن الضيقة مساحة أوسع، لذا يمكنك وضع مرآة كبيرة في غرفة السفرة، حتى تمنحك مساحة مضاعفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *