الرئيسية / بنك التصميم / تصميم الحدائق / نماذج طاولات الحدائق لجلسة ممتعة بالهواء الطلق

نماذج طاولات الحدائق لجلسة ممتعة بالهواء الطلق

حديقة المنزل هي الحلم الذي يراود الجميع.. فمن منا لا يحب أن يمتلك حديقته الخاصة؟، حيث يمكنه الاستمتاع بالخُضرة والهواء النقي وكل ذلك محاط بسياج يمنح الخصوصية. لهذا تعد طاولات الحدائق المنزلية من أهم العناصر التي يجب الاهتمام بها عند تصميم الحديقة للمنزل أو الفيلات، فأيا كانت مساحة الحديقة أو تصميم أشجارها وأسلوب توزيعه، ففي النهاية لابد من تكوين جلسة مناسبة لاجتماع أفراد الأسرة حيث يمكنهم قضاء وقت ممتع وممارسة أنشطة مختلفة، وهناك تصميمات عديدة وأشكال مختلفة من طاولات الحدائق منها النمطي الذي يؤدي الغرض فقط ومنها المبتكر الذي يجمع بين المظهر الجمالي والفائدة العملية، وبشكل عام فمن أبرز تصميمات طاولات الحدائق والتي تناسب كافة الحدائق تقريباً التالي:

الطاولة المودرن :

من طاولات الحدائق التي تمتاز بتصميمها العصري الجذاب، عادة ما تأتي ضمن طقم متكامل من الأثاث المودرن المخصص للحدائق، حيث المقاعد الوثيرة والتي يُفضل أن تكون مكسوة بطبقة من الجلد، يمكن إضافة بعض الوسائد الملونة لتوفير مزيد من الراحة، وكذلك لكسر حِدة اللون الواحد المسيطر على كساء المقاعد.

طاولات الحدائق

الطاولة الكلاسيكية :

من طاولات الحدائق التقليدية والتي عادة ما تكون متخذة شكل المسطيل كي يمكن استغلالها من قبل أكبر عدد ممكن من الأفراد. عادة ما تكون من المعدن المطلي، تمتاز بزخارفها المميزة التي تضفي لمسة جمالية وتجعل الحديقة تبدو أكثر رقياً وجمالاً. يفضل استخدام تلك الطاولة وذلك النمط من الجلسات بالحدائق متوسطة وكبيرة المساحة، حيث يمكن في تلك الحالة تخصيص مكان خاص بالجلسة خارج نطاق النجيل، يمكن أن يكون محاطاً بسور من الحديد المزخرف أو الحجر الطبيعي، يمكن استخدام تلك الطاولة كمائدة سفرة مفتوحة كما إنها على درجة من الرقي تجعلها مناسبة لاستقبال الضيوف في الهواء الطلق.

طاولات الحدائق

الطاولة الثابتة :

عبارة عن طاولة مصنوعة من الخشب تكون مُلحقة بأربعة مقاعد تتسع لحوالي ثمانية أشخاص، هذه الطاولة عملية جداً وتضفي لمسة جمالية على الحديقة رغم بساطة تصميمها.

طاولات الحدائق

طاولة الزاوية :

هذا النوع من طاولات الحدائق يتوفر بعدة أشكال منها الدائري ومنها المربع، ولكن كلاهما يمتاز بصغر حجمه نسبياً مما يجعله مناسبة لحدائق المنزل صغيرة أو متوسطة المساحة. عادة ما يكون ملحقاً بمقعدين فقط من نفس الخامة والتصميم.

طاولات الحدائق

طاولة المدفأة :

سمي هذا النوع من أنواع طاولات الحدائق بطاولة المدفأة نسبة إلى تصميمه المبتكر، فرغم إنها مصنوعة من الخشب إلا إن وسطها يكون مجوفاً، بالشكل الذي يسمح بتثبيت موقداً للنار بوسطه. هذا النمط من الطاولات يعد حديثاً مقارنة بالأنماط الأخرى، وميزته الأكبر تتمثل في إنه يجعل الخروج إلى الحديقة أمراً ممكناً حتى في فصل الشتاء أو بالأيام منخفضة درجات الحرارة، كما يمكن أن تستخدم في عملية الشواء أو تسخين الطعام بنفس الموقع.

طاولات الحدائق

الطاولة المعدنية :

الطاولة المعدنية لها حضورها الطاغ بأي ديكور سواء الديكورات الداخلية أو الخارجية، وهي من أنواع طاولات الحدائق الرائعة كونها تتماشى مع مختلف أنماط الأثاث المحيط بها، فهي ستكون مناسبة تماماً بالنسبة للمقاعد فيرفورجيه مثلاً، وكذلك ستبدو متناسقة مع المقاعد الخفيفة المصنوعة من خامات الحديد والجلد، وكذلك يمكن إضافة كراسي الخيزران إلى القائمة. اختصاراً اقتنى طاولة معدنية ذات سطح زجاجي وبضعة مقاعد ومظلة وستحصل على جلسة حديقة ممتعة وأكثر من رائعة.

طاولات الحدائق


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *