الرئيسية / بنك التصميم / منزلك الخاص / هذه الأخطاء تجعل حمامك أصغر مساحة

هذه الأخطاء تجعل حمامك أصغر مساحة

الحمام ذو المساحة الصغيرة يحتاج إلى تصميم معين، واهتمام كبير حتى نتغلب على هذه المشكلة، فالديكور الجيد يمكن أن يعالج جميع المشكلات، ويمنحك الشكل والتصميم الذي تحلمين به في نفس الوقت، وعلى العكس من ذلك فإن الديكور الخاطئ يمكن أن يجعل الحمام الواسع أصغر مساحة.

إذا كان حمامك ذو مساحة واسعة، عليكِ اختيار التصميمات التي تحلو لكِ، ولكن لا تسرفي وتضعي الكثير من قطع الأثاث بداخله، أو تختاري إكسسوارات ضخمة، هذا يجعله يبدو سئ للغاية، فكبر المساحة لا يعني حشو الحمام بالأثاث الغير مفيد.

أما إذا كان حمامك صغير المساحة، سنقدم لكِ اليوم بعض الأخطاء التي عليكِ تجنبها، حتى لا تجعليه يبدو أصغر، فتلك الأخطاء ستجعل الحمام يبدو سئ وضيق، ومن أهم وأبرز هذه الأخطاء:-

– الألوان الداكنة
استخدام الألوان الداكنة مثل الازرق والاخضر، في طلاء الحمام أو في السيراميك، يجعل الحمام يبدو ضيق، لذا عليكِ اعتماد الألوان الفاتحة مثل الابيض والبيج، فهي تضيف المزيد من الاتساع على المنزل.

أخطاء تجعل الحمّام أصغر مساحة
– البانيو الكبير
بعض الأشخاص يقومون بوضع بانيو كبير في الحمام، ويصرون على وضعه بالرغم من صغر مساحة الحمام، هذا الخطأ يجعل الحمام صغير للغاية، لذا يمكنكِ استبدال البانيو بالـ”بكادوش”، فهو يوفر المزيد من المساحة.

أخطاء تجعل الحمّام أصغر مساحة
– عدم استخدام الرفوف
يعتقد البعض أن ضيق مساحة الحمام يمنع وضع وحدة تخزين بالحمام، وهذا غير صحيح حيث يمكنكِ استخدام الرفوف كوحدات تخزين، فهي توفر مساحة للحمام وتجعله أوسع.

أخطاء تجعل الحمّام أصغر مساحة
– الإضاءة الباهتة
يجب استخدام إضاءة جيدة في الحمام، حتى يبدو أكثر اتساعاً، فالإضاءة الباهتة تجعل الحمام يبدو صغير، كما أنها تؤثر على شكل وديكور الحمام.

أخطاء تجعل الحمّام أصغر مساحة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *