الرئيسية / عام / ورق الحائط ثلاثي الإبعاد .. خواصه ومميزاته

ورق الحائط ثلاثي الإبعاد .. خواصه ومميزاته

شكل الحائط هو أحد أكثر الأمور تأثيراً في الديكور العام للمكان، وذلك لإنه يمثل المساحة الاكبر من الغرف والأكثر وضوحاً، ولهذا يسعى خبراء الديكور في العالم إلى ابتكار وسائل جديدة تمكنهم من استغلال الحائط الاستغلال الأمثل باعتباره المتحكم الأول في المظهر العام للاماكن، وأحدث هذه الوسائل وأهمها هو ورق الحائط ثلاثي الأبعاد الذي اتجه أغلب خبراء الديكور مؤخراً إلى استخدامه وذلك لما يوفره من مزايا.

 الإبهار :

من أهم العوامل التي تميز ورق الحائط الثلاثي الأبعاد هو إنه أحد عناصر الديكور المُبهرة، إذ إنه يعد أحدث صيحات تزيين المنازل ويعتبر من وسائل تزيين الجدران المبتكرة وغير الشائعة، كما أن ورق الحائط الثلاثي يخطف النظر وبالتالي فإنه يشتت الانتباه عن أي عيب أو خطأ في الديكورات المحيطة به.

ورق الحائط الثلاثي الأبعاد

مضاعفة المساحة :

أيضاً من مميزات ورق الحائط الثلاثي الأبعاد هو إنه يمنح إيحاءً بإن مساحة الغرفة أكبر من مساحتها الفعلية، فوجود الخلفية ثلاثية الأبعاد تجعل الغرفة تظهر وكأنها ممتدة لمسافة أبعد، ولتحقيق ذلك يُنصح باختيار ورق الحائط الثلاثي الأبعاد الذي يحمل صوراً لمناظر طبيعية أو لمدن عالمية أو أي صور واقعية.

ورق الحائط الثلاثي الأبعاد

سهولة التنظيف :

ورق الحائط الثلاثي الأبعاد له فائدة اقتصادية إذ إن عمره الافتراضي طويل الأمد مقارنة بورق الحائط التقليدي أو دهانات الحوائط العادية بمختلف أنواعها، وذلك لإن ذلك النوع من أغلفة الجدران يصنع من مادة مقواة شديدة المقاومة، كما إنه يكون ذو سطح أملس سهل التنظيف كما إن الانواع الجيدة منه تكون ألوانها ثابتة، بمعنى إنها لا تتأثر بالماء وتكرار عملية التنظيف.

ورق الحائط الثلاثي الأبعاد

الدمج مع العناصر الآخري :

بروز نقوش ورسومات ورق الحائط الثلاثي الأبعاد تسهل كثيراً من عملية دمجه مع عناصر الديكور الأخرى مثل الإضاءة والمزهريات وغيرها، لتبدو الغرفة في مُجملها وكأنها لوحة فنية بديعة عناصرها متكاملة ومتناسقة فيما بينها، ولهذا ينصح خبراء الديكور بانتقاء قطع الأثاث المنزلي بألوان تتماشى مع اللون الغالب على ورق الحائط، وكذا جيب الانتباه إلى انتقاء تصميمات ورق الحائط بحيث تكون مُتماشية مع طراز الأثاث.

ورق الحائط الثلاثي الأبعاد

ورق الحائط وحده كافي :

أيضاً من أهم مميزات ورق الحائط ثلاثي الأبعاد إنه لا يحتاج إلى أي عوامل مساعدة لإبراز جماليات المكان، فهو وحده سيفي بالغرض دون الحاجة إلى الاستعانة بأي من إكسسوارات تزيين الجدران، الورق الثلاثي الأبعاد وحده سيفي بالغرض وسيضفي على المكان لمسة جمالية سحرية بالغة الرقي والأناقة.

ورق الحائط الثلاثي الأبعاد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *