10 نصائح لإختيار ديكور مميز لغرفة الطعام

تعد غرفة الطعام من أهم أركان المنزل، بالرغم من أنها لا تُستخدم كثيراً، إلا أنها المكان الذي يتجمع فيه الأهل والأصدقاء، في العزومات والحفلات والمناسبات، لذا يجب أن يكون مكان أنيق، حتى يتماشى مع الهدف منه، ولهذا تحرص المرأة على اختيار ديكور غرفة الطعام بدقة عالية.

عند اختيار ديكور غرفة الطعام، يجب على المرأة أن تضع في اعتبارها بعض العوامل مثل مساحة الغرفة، وشكل الأرضيات ولون طلاء الجدران والستائر والسجاد، وحتى تحصلين على ديكور مميز ومختلف وأنيق في نفس الوقت، اتبعي هذه النصائح.

– في بعض الأحيان، قد تكون غرفة الطعام مفتوحة على غرفة المعيشة، وهنا يجب أن يتم تصميمها بحيث تبدو كأنها امتداد طبيعي لغرفة المعيشة من حيث الطراز والخامات المستخدمة في الأثاث، وتعد الألوان المحايدة كدرجات البيج والبني والرمادي.

– إذا كانت مائدة الطعام مودرن، يمكنك استخدام نوعين أو لونين مختلفين من الكراسي، فهذا يضفي لمسة جمالية للمائدة، ويجعلها تبدو مميزة.


– يجب أن تتسم غرفة الطعام بالراحة والهدوء، ولن يتحقق ذلك إذا كانت مزدحمة بالأثاث، لذا عن اختيار أثاث الغرفة ضعي في حسبانك مساحة الغرفة، واحرصي على شراء أثاث يتماشى مع المساحة، سواء كانت كبيرة أم صغيرة.

– يجب اختيار تصميمات المقاعد التي توفر الراحة أثناء تناول الطعام، وعدم الإهتمام باختيار المقاعد الحديثة المتماشية مع الموضة، حتى لو كانت غير مريحة، كما يجب أن تكون المقاعد ملائمة للديكور العام للغرفة.

– اختاري المائدة ذات الشكل المستدير أو البيضاوي في الاماكن الصغيرة، أما إذا كانت مساحة الغرفة كبيرة يمكنكِ اختيار الشكل الذي يحلو لك، والمائدة ذات الشكل المستطيل تكون الأفضل في هذه الحالة.

– استخدمي المرايا في ديكور غرفة الطعام لاضفاء الاتساع والفخامة، فالمرايا تضيف لمسة جمالية للغرفة، وتجعل تبدو بشكل أنيق ومُلفت للأنظار.


– انتقي طاولات الطعام من مواد قابلة للتحمل ولا تختاري الاشكال العصرية دون تفكير، فبعض الخامات الزجاجية أو المعدنية، خاصة إذا كنت تستخدمي طاولة الطعام بشكل مستمر.

– عند اختيار طاولة طعام خشبية مغطاة بقشرة صناعية، يجب تجنب انسكاب السوائل أو تعرضها للشمس حتى لا يتعرض السطح للضرر والتقشر.

– الارتفاع المناسب لمائدة الطعام هو 80 سم في المتوسط، فما هو أقل من ذلك لن يكون مريحاً للجلوس، ولن يشعر من يجلس عليها بالراحة.

– عند استخدام وحدة اضاءة فوق المائدة مباشرة فيجب أن تبتعد عن المائدة متر على الاقل، وعند اختيار لون طلاء الغرفة عليكِ الابتعاد عن اللوني الأزرق والأخضر، لأنها من الألوان الكابحة للشهية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *