4 أشياء يجب مراعاتها عند تصميم غرفة السفرة ؟

غرفة الطعام هي الغرفة المخصصة لتناول الوجبات وإقامة الولائم وحفلات العشاء العائلية المختلفة، فهي مكان لتجمعات العائلة والجلسات المحببة بين الأصدقاء والمعارف، فما أجمل أن تجتمع مع الأقارب والمعارف في جلسة حميمية حول طاولة من الطعام اللذيذ والكثير من الأحاديث المسلية، وجود عدة أشياء يجب مراعاتها عند تصميم غرفة السفرة.

وحدات الإضاءة

لا يمكن الاستهانة إطلاقا بعنصر الإضاءة عند تصميم غرفة السفرة بمنزلك، وذلك لما له من دور أساسي مثله مثل الأثاث تماما. وحتى نكمل عناصر تكوين غرفة السفرة الخاصة بك، عليك أخيرًا باختيار وحدات الإضاءة المناسبة لها ولنمطها في التصميم؛ حتى تكون كل اللمسات متناغمة مع بعضها البعض.

يفضل أن تكون الإضاءة إما تتمثل في ثريا متوسطة الحجم توضع بمنتصف سقف الغرفة لتمدها بقدر كبير من الضوء أو حتى بمستويات مختلفة، أو مجموعة من الاسبوتات المثبتة أطراف السقف أو على الجدران ليتم استخدامها في المناسبات الخاصة أي بحفل عشاء رومانسي في أجواء هادئة لا تحتاج إلا لضوء خافت.

المفروشات

ولكي تضفي على تصميم غرفة السفرة لمسة جمالية يستحسن عليك الالتفات لأمر آخر شديد الأهمية ألا وهو المفروشات، فتزين مائدة السفرة بمفرش أنيق كبير أو صغير حسب تفضيلك، كما تستعين بمجموعة من المفارش الصغيرة في تجميل إطلالة كلًا من الوحدتين الخشبيتين المكملتين لأثاث الغرفة.

 

الإكسسوارات

حاول الاستعانة بمجموعة إكسسوارات وقت البدء في تصميم غرفة السفرة، ويفضل أن تكون بسيطة بزوايا مختلفة من غرفة السفرة، كمزهرية أنيقة بمنتصف البوفيه الخشبي العريض، أو إقامة رف مميز بإحدى جدران الغرفة يضم مجموعة من التحف الصغيرة.

المساحات

وبعد الانتهاء من تصميم غرفة السفرة سنبدأ بتنسيق الطاولة والكراسي بشكل متناسق، ويجب مراعاة عامل المساحة، بمعنى أنه لابد من ترك مسافات متناسقة ومتناغمة بين الكراسي تزداد وتنقص حسب تصميماتها الخالية من المساند أو المعتمدة عليها. وفي حال رغبتك في الاستعانة بوحدة إضاءة طويلة متدلية من السقف بحبل سميك يصل بها إلى المائدة، يجب عليك أيضًا أن تترك مساحة كافية بين المائدة ووحدة الإضاءة لا تقل عن متر تقريبًا.

قطع أثاث لا غني عنها بغرفة السفرة

ماهي مواصفات غرفة السفرة المثالية ؟!


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *