الرئيسية / بنك التصميم / منزلك الخاص / 4 نصائح هامة لديكور فخم بتكلفة بسيطة

4 نصائح هامة لديكور فخم بتكلفة بسيطة

يربط البعض بين الديكور الفخم والتكلفة المرتفعة والمساحة الكبيرة، حيث يعتقدون أن تنفيذ الديكور الفخم يحتاج إلى منزل ذو مساحة كبيرة والكثير من الأموال، ولكن هذا الإعتقاد خاطئ أو ربما كان حقيقي من قبل، أما الآن فأصبح يمكنك تنفيذ الديكور الفخم الذي يجعل المنزل يبدو أنيق وأكثر جمالاً، مهما كانت مساحة منزلك وبتكاليف معقولة.

ابتكر مصمموا الديكور الكثير من الحيل الذكية والوسائل العملية، التي يمكن من خلالها اعتماد الديكور الفخم، في المنزل صغير المساحة، وبتكلفة في متناول يد الجميع، واليوم سنقدم لك بعض هذه الحيل، التي عليك تطبيقها إذا كنت تريد اعتماد الديكور الفخم في منزلك.

– اختاري الألوان الحيادية للجدران والفاتحة لقطع الأثاث، حيث إن الألوان الحيادية تدل على الفخامة والأناقة، كما أنها من الألوان التي تمنح المنزل مساحة أكبر، لذا عليكِ اعتمادها في طلاء الأسقف والجدران، واجعلي هناك جدار مميز في كل غرفة، قومي بطلائه بلون زاهي بحيث يمنح الغرفة قدر من الحيوية.


– احرصي على أن يكون اثاث المنزل مصنوع من الخشب، فالخشب له سحر وجمال خاص، فهو يضيف قدر كبير من الأناقة والجمال إلى ديكور المنزل، كما أنه الخامة الأساسية في الأثاث الكلاسيكي، ولكن احرصي على اختيار الخشب الداكن حتى يكون هناك تباين بين لون الأثاث وجدران المنزل.

– الإضاءة الخافتة تعد من أهم وأبرز عناصر الديكور الفخم، فإذا تم توزيعها بشكل متناسق وصحيح، سوق تعطيك ديكور مميز وأنيق للغاية، لذا احرص على أن تكون إضاءة المنزل خافتة فهو تدل على الأناقة والخامة، ولكن ليست خافتة للغاية حتى لا يشعر من بالمنزل بالضيق.


– استخدمي الإكسسوارات بشكل صحيح، فعلى الرغم من أن الإكسسوارات تعطي شكل جذاب للمنزل، إلا أن وضعها في غير أماكنها، أو وضع أكثر من قطعة في نفس المكان، يؤثر بشكل سلبي على ديكور المنزل، ويمنحكِ نتيجة عكسية، لذا ضعي الإكسسوارات في المكان المناسب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *