الرئيسية / بنك التصميم / 5 أفكار عصرية لديكورات أروقة المنازل

5 أفكار عصرية لديكورات أروقة المنازل

أروقة المنزل أو “الطرقة” كما يطلقون عليها في بعض الأحيان، هي المساحات الصغيرة الضيقة، التي تربط أجزاء المنزل، وبالرغم من أهمية هذه المساحة، إلا أن الجميع يعتقد أن صغر مساحتها، يجعل من الصعب اختيار ديكور مناسب لها، أو تزيينها بشكل جديد، يجعلها مميزة ومختلفة عن باقي أجزاء المنزل، ولكن هذا غير صحيح.

بالرغم من صغر مساحة اروقة المنازل، إلا أن هناك الكثير من الأفكار العصرية والبسيطة، التي تمكنكِ من الإستفادة بهذه المساحة بسيطة، بشكل عملي ومميز، بحيث يجعلها تبدو أنيقة ومُختلفة، إليكِ أهم 5 أفكار عصرية لديكورات أروقة المنازل.

– يمكنكِ تحويل حوائط الأروقة لمكتبة بسيطة وأنيقة أو وحدات تخزين عملية. هذه الفكرة العملية ستمنحك مساحة إضافية لتخزين الكتب أو أواني الطعام أو حتى المفروشات والملابس.

– حولي طرقة المنزل لجاليري صغير داخل المنزل لعرض الأعمال الفنية أو صور عائلتك وأطفالك، وزيني الصور بالزهور، أو الإضاءة البسيطة.

– إذا كنت مساحة الطرقة ليست صغيرة جداً، يمكنكِ وضع قطعيتن أثاث في جانب الطرقة أو في نهايتها، فهذا يعطيها مظهر راقي ولمسة من الفخامة.

– يمكنك استخدام ألوان طلاء زاهية لجدران الطرقة، كما يمكنكِ المزج بين الدهانات وورق الحائط لمظهر فني أنيق، فهذا يجعلها تبدو أنيقة.

– وحدات الإضاءة والثريات يمكن أن تكون العنصر الرئيسي في ديكور الرواق. يمكنك اختيار وحدات إضاءة بتصميمات مبتكرة لتوزيع الظل والنور بشكل فني متميز.

مكتبة-في-الرواق-2
مكتبة-في-الرواق-1
رواق-أنيق-2
ديكور-حوائط-للرواق
أقواس-جبسية-لتزيين-الرواق-2
أعمدة-لتزيين-الرواق-2


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *