الرئيسية / بنك التصميم / منزلك الخاص / 5 حلول ذكية لتصميم ديكور غرف النوم الصغيرة

5 حلول ذكية لتصميم ديكور غرف النوم الصغيرة

لم يعد المنزل الصغير أو غرف النوم الصغيرة، من المشاكل المزعجة كما كانت من قبل، حيث أصبح هناك الكثير من الحلول الذكية، التي تساعدكِ في الحصول على ديكور مميز لغرف النوم الصغيرة، هذه الحيل البسيطة تجعلك تستغلين كل ركن بالغرفة، وستجعل الغرفة تبدو أوسع وأجمل.

تعد المساحات الصغيرة من أهم العوائق التي تجعل المرأة غير قادرة على اختيار الديكور الذي يحلو لها، ولكن اليوم سنقدم لكِ بعض الحلول التي تخلصك من ضيق المساحة، وتجعلك تنفيذين الديكور الذي تريدنه دون أن يؤثر على شكل أو مساحة الغرفة، ومن أهم هذه الحلول:-

– الإنارة
تلعب الإنارة دور كبير في إضافة المزيد من الإتساع على مساحة المنزل، لذا استغلي النافذة الموجودة في غرفة النوم بشكل صحيح وذكي، واجعلي الضوء الطبيعي يملأها، من خلال استخدام الستائر الشيفون التي تسمح للضوء أن يدخل إلى الغرفة، وادمجي بينها وبين الإضاءة الغير طبيعية، للحصول على مساحة أوسع.

– نقطة التركيز
يجب أن يكون في الغرفة نقطة تشد انتباه الجميع إليها، فنقطة التركيز تجعل الجميع يشعر بأن مساحة الغرفة أكبر، لذا قومي بوضع لوحة فنية فوق السرير أو زيني الجدار برسمة كبيرة مُلفتة للنظر، فكل هذا سيمنح الغرفة المزيد من الاتساع.

– السجاد البسيط
اختاري سجادة ذات لون هادئ وشكل بسيط، فالألوان الهادئة بوجه عام تعطي شعور بالراحة، وتمنح الغرفة المزيد من المساحة، لذا عند اختيار السجادة لا تعتمدي على الألوان الداكنة أو الأشكال الصعبة، بل اعتمدي على السجاد ذو الألوان الهادئة، واكسري هذه الألوان بالإكسسوارات الزاهية.

– الخزائن الذكية
اختاري أثاث بسيط يحتوي بداخله على خزائن ذكية، تساعدكِ في تخزين الملابس أو الأدوات التي لا تستخدميها بشكل يومي، فإذا كنتِ تمتلكين سرير بحواف جانبية عريضة، يمكنك استخدامها في صناعة الرفوف أو الأدراج، التي تمنحكِ مساحة أكبر.


– الجدران
اذا كنت تضعين الكثير من الأشياء على الحائط والأرض فذلك سيجعلها صغيرة جداً ومزدحمة وسوف تشعرين بضيق، لذا ضعي قطع إكسسوارات بسيطة الشكل والحجم، ولا تزيدي عن قطعتان.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *