الرئيسية / عام / 5 حيل للتغلب على صغر مساحة منزلك

5 حيل للتغلب على صغر مساحة منزلك

الحصول على منزل واسع بتصميم مميز، حلم كل إمرأة، ولكن في الوقت الحالي لم يعد هناك منازل واسعة، فالمساحات الصغيرة الضيقة هي المنتشرة حالياً، الأمر الذي يجعل المرأة تعتقد أنها لن تتمكن من تصميمه بالطريقة التي تتمناها، ولكن هذا غير صحيح، فالآن يمكنكِ تصميم منزلك الصغير بالطريقة التي تحبيها، وبالتصميم المُفضل لديكِ.

عالم الديكور ملئ بالحيل والأفكار البسيطة، التي من شأنها جعل المنزل يبدو أوسع، والتي تساعدكِ على تنفيذ التصميم الذي تريده، لذا عليكِ أن تستعيني بمصمم ديكور ذو خبرة كبيرة، حتى تكون المهمة أسهل، واليوم سنقدم لكِ أبرز وأهم 5 حيل تساعدك على التغلب على صغر مساحة منزلك.

– اللون الأبيض
اجعلي اللون الابيض هو المسيطر على ديكور المنزل، سواء في الاثاث أو الجدران، فهو يجعل المنزل يبدو أكثر جمالاً واتساعاً، واكسري هذا البياض بالألوان الزاهية، حيث يمكنكِ اختيار مفروشات بألوان زاهية وخلابة، كما يمكنكِ طلاء جدار بألوان فاقع مثل الاحمر، فهذا سيحقق لكِ الجمال والاتساع.

حيل تجعل منزلك يبدو أوسع
– البساطة والتنظيم
اختاري الأثاث البسيط ذو الحجم الصغير والتصميم المميز، فهذا سيمنحكِ الجمال والأناقة، وفي نفس الوقت ستحصلين على منزل واسع، فالبساطة والتنظيم من أهم العوامل التي تساعد في التغلب على صغر مساحة المنزل.

حيل تجعل منزلك يبدو أوسع
– إظهار أرجل الأثاث
عند اختيار الاثاث، عليكِ أن تختاري الأثاث المنخفض ذو الأرجل طويلة، فهذا سيجعل المنزل يبدو أوسع بكثير.

حيل تجعل منزلك يبدو أوسع
– الستائر الشفافة
الإضاءة الجيدة تجعل المنزل واسع، لذا عليكِ اختيار الستائر المصنوعة من الشيفون أو الحرير، حتى تسمح بدخول الضوء إلي المنزل، فهذا الأمر سيساعدكِ في التغلب على صغر مساحة المنزل.

حيل تجعل منزلك يبدو أوسع
– الخطوط الرأسية
استخدام ورق الجدران المخطط رأسيا يضيف ارتفاعا إلى الغرفة ويجعلها تبدو واسعة ويفضل ألا تزيد الألوان عن لونين فقط من مجموعة ألوان متقاربة سوياً وذلك لأن البساطة تفيد في تعزيز الشعور بمساحة الغرفة.

حيل تجعل منزلك يبدو أوسع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *