الرئيسية / بنك التصميم / منزلك الخاص / 5 نصائح لاختيار الاريكة المثالية لغرفة الجلوس

5 نصائح لاختيار الاريكة المثالية لغرفة الجلوس

الاريكة، هي قطعة الأثاث الأكثر استخداماً في المنزل، فالكثير منا يستخدمها لمشاهدة التليفاز ، لقراءة الكتب والمجلات، للاسترخاء لدقائق معدودة، بل إن البعض يخلد إلى النوم عليها، والبعض الآخر يستخدمها لتناول الطعام، لذا يجب أن تتسم بالراحة، هذا بالنسبة للرجل، أما المرأة فيجب أن تتسم بالجمال والأناقة والراحة.

اختيار الاريكة ذات التصميم المميز والشكل الجذاب واللون الملائم لديكور الغرفة، والتي تحقق الراحة في نفس الوقت، ليس أمر صعب، فقط كل ما عليك هو اتباع هذه النصائح.

– قبل شراء الأريكة، يجب أن تحدد الغرض من استخدامها، فبناءاً على الغرض سيتم تحديد شكل وتصميم ولون الاريكة، فإذا كنت تريد شرائها لوضعها أمام التليفاز، أو للجلوس عليها أثناء القراءة، عليك اختيار أريكة عريضة حتى يتمكن الجميع من الجلوس عليها، اما إذا كان الغرض منها استقبال الضيوف، يمكنك شراء أريكة أقل عرضاً.

– اتجاه الاريكة، من أهم العوامل التي تحدد شكل وتصميم الأريكة، فالاريكة التي ستوضع على شكل دائرة حول طاولة معينة، يجب أن يكون عريضة، كما أن تحديد اتجاه الاريكة يساعد في معرفة المقاسات المناسبة لها.

– حدد نوع وشكل الأريكة التي يحتاجها المنزل، قبل الذهاب إلى المعارض للشراء، لأنك هناك ستجد نفسك في حيرة كبيرة، فالاختيارات أمامك كثيرة، لذا حدد إذا كنت تريد  أريكة بمقعدين أم ثلاثة أم أريكة بجانبين أو دائرية الشكل.

– عند اختيار الأريكة لا تركز على الشكل فقط، فالمتانة والراحة أهم بكثير، لأنك لن تكون مستمتع وأنت تجلس على أريكة جميلة الشكل، لكنها تتعب ظهرك أثناء الجلوس عليها.

– لا تخشى من اختيار  اختيار أريكة ذات لون قوي أوحتى نقوش جريئة، فهي تعطي المنزل شكل رائع وجذاب، خاصة إذا كانت متماشية مع ديكور المنزل.

الاريكة
أريكة-مريحة-وعملية
أريكة-أمام-طاولة-وكراسي
ديكور غرفة الجلوس
ديكور الاريكة
تصميمات الاريكة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *