الرئيسية / بنك التصميم / منزلك الخاص / 5 نصائح لتصميم الغرف ذات المساحات الصغيرة

5 نصائح لتصميم الغرف ذات المساحات الصغيرة

مساحة المنزل تلعب دور مهم في اختيار الديكور والاثاث، فالمنزل ذو المساحات الواسعة يتماشى معه الديكور الكلاسيكي، ذو الاثاث الفخم، أما المنزل ذو المساحة الصغيرة يتماشى مع الاثاث الصغير، والديكور العصري الحديث، ولكن في بعض الأوقات قد يكون المنزل مساحته ليست صغيرة، ولكن يوجد غرفة واحدة مساحتها صغيرة، وبالتالي فهي تحتاج إلى ديكور خاص.

إذا كان لديك بمنزلك غرفة صغيرة المساحة، وليستِ قادرة على اختيار الديكور المناسب لها، أو الاثاث الذي يمكن أن يتماشى معها، اتبعي هذه النصائح.

– اختاري الألوان الفاتحة والهادئة لطلاء جدران هذه الغرفة، حيث إن الألوان الفاتحة تمنح المنزل المزيد من الاتساع، كما عليكِ اختيار الألوان الحيادية مثل الابيض والبيج، ويمكنكِ مزجهم بألوان زاهية مثل الأزرق والاخضر، ولكن اختاري الدرجات الفاتحة منهم.

– اختاري الاثاث صغير الحجم، وابتعدي عن الاثاث الضخم، لأنه يخفي معالم الغرفة الصغيرة، وقومي بتوزيع الاثاث في كل أركان الغرفة، لا تضعيها في ركن واحد.

– احرصي على أن يكون الاثاث عملي له الكثير من الاستخدمات، مثل الأريكة التي تحول إلى سرير للنوم، وطاولة القهوة التي تحتوي على رفوف لحفظ الكتب، أو السرير الذي يحتوي على أدرج.

– ابتعدي عن الاثاث الذي يستخدم من باب الزينة فقط، وقللي من قطع الاثاث الموجودة في هذه الغرفة، فلا تضعي فيها كرسي أو طاولة لست بحاجة إليها.

– المرايا فكرة رائعة لإعطاء أي غرفة  مظهر أكثر اتساعًا. قومي باختيار مرآة كبيرة الحجم لتزيين أحد جوانب الغرفة أو حولي حائط كامل لمرآة تعكس تفاصيل الغرفة.

ديكور
ديكور غرف صغيرة 4
ديكور الفرف صغيرة المساحة
ديكور الغرف

تصميم-غرفة-صغيرة-3
تصميم-غرفة-صغيرة-1


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *