5 نصائح للتكيف مع المطبخ الصغير

من أكثر المشكلات التي تؤرق المرأة، هي صغر مساحة المطبخ، فالمطبخ الصغير يجعلها غير قادرة على التحرك بسهولة، كما انها لا تجد مكان لتخزين أدوات المطبخ، في الحقيقة هي مشكلة صعبة كيف يمكننا إيجاد إيجاد مكان داخل المطبخ الصغير لحفظ الأدوات؟، وكيف يمكننا توفير مساحة حتى تتمكن المرأة من الوقوف بكامل حريتها داخل المطبخ؟، نحن سنجيب عن هذا التساؤل.

الآن أصبح هناك تصميمات جديدة للمطابخ وبعض الإكسسوارات التي تضاف إلى المطبخ، هذه الاكسسوارات تسهل على المرأة حفظ أدواتها، كما انها توفر مساحة لها، وسنعرض عليكِ أهم هذه الإكسسوارت.

الارفف المفتوحة
تعتبر الأرفف المفتوحة فى دولاب المطبخ هى الأكثر ملاءمة للمطابخ صغيرة المساحة، مع استخدام نظام الأوانى المعلقة لحمل أدوات المائدة، فهي تحفظ لكِ الكثير من الأدوات، ولا تأخذ مساحة كبيرة من المطبخ.

الارفف المفتوحة

الارفف الدوارة
يمكنك استخدام الأرفف الدوارة فى تخزين محتويات المطبخ، ومن الأفضل وضعها فى الأركان، حتى تستغلى تلك المساحات المهدرة، إذ إن هذه الأرفف تتيح لك الوصول إلى ما تحتاجينه من المحتويات بسهولة.

الارفف الدوارة

استغلال الأجزاء العلوية فى الدواليب
الاجزاء العلوية من الدواليب، يمكنك وضع أدوات الطهي التي لا تستخدميها بشكل يومي بها، فهي تحفظ الكثير من أواني الطهي، ولا تأخد أي مساحة من المطبخ.

الارفف العليا

– تصميم رف فوق البوتوجاز
يمكنكِ عمل رف فوق البوتاجاز، يستخدم فى وضع التوابل والبهارات عليه، بدلاً من وضعها على رخامة المطبخ، وبالتالى ستستفيدين من مساحة الرُخامة فى استخدامات أخرى.

رف البوتوجاز

تصميم رف منخفض للأطباق والملاعق
يمكنكِ وضع الأوانى فى الأرفف العلوية، بينما توضع أدوات الطعام والمائدة، كالملاعق والأطباق والشوَك والسكاكين، فى أرفف منخفضة فى متناول الأيدى.

1441181081.316659.inarticleLarge


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *