الرئيسية / بنك التصميم / 7 أخطاء شائعة عند تصميم النوافذ.. تجنبيها

7 أخطاء شائعة عند تصميم النوافذ.. تجنبيها

النوافد هي مصدر الإضاءة الطبيعية الوحيد في المنزل، ولأن الإضاءة تلعب دور كبير في جعل المنزل أكثر جمالاً وبهجة، يجب تصميم النوافذ بشكل صحيح وجيد، حتى نستفاد منها بأكبر قدر، فمثلاً إذا كان هناك منظر طبيعي جميل أمام المنزل يجب أن نستغله ونضعه في الإعتبار عند تصميم الأبواب والمنافذ.

هناك بعض الأخطاء التي نقع فيها، عند اختيار تصميم الأبواب والنوافذ، فرغبة البعض في أن يكون المنزل مستور كما يقولون، يجعلهم يصممون النوافذ بطريقة خاطئة، تؤثر على الديكور العام للمنزل، لذا سنقدم لكم اليوم أشهر 7 أخطاء نقع فيها عند تصميم نوافذ المنزل.

– تكبير فتحات النوافذ في غرف النوم
غرفة النوم هي المكان الذي يجب أن يحظة بخصوصية كبيرة، لذا يجب أن تكون فتحات النوافذ ضيقة، حتى لا يتمكن من بالخارج من مشاهدة الغرفة، كما أنها ستوفر الكثير من المال.


– تصغير فتحات نوافذ غرفة المعيشة
غرفة المعيشة هي المكان الذي يجتمع فيه كل أفراد المنزل، ويقضون بها أوقات طويلة، سواء لمشاهدة التليفاز أو اللعب، لذا يجب أن تكون فتحات نوافذها كبيرة، خاصة إذا كانت تطل على منظر طبيعي جميل، وإذا كانت لا تطل على منظر طبيعي يمكن استخدام الزجاج الملون المنقوش، في تزيينها.

– إهمال المنظر الخارجي لغرفة الطعام
عند اختيار مكان نافذة غرفة الطعام، عليك أن تحرص أن تكون النافذة تطل على مكان جميل، مثل حديقة المنزل أو شارع به شجر وزهور، كما يجب أن تكون فتحة النافذة واسعة، ويجب أن يكون قماش الستائر خفيف.

– تكبير نافذة المطبخ
من الأخطاء الشائعة التي نقع فيها، هي تكبير نافذة المطبخ إعتقاداً منا أن هذا سيساعد في التخلص من روائح الطعام، ولكن هذا غير صحيح، فنافذة المطبخ يجب أن تكون متوسطة، لأن النافذة الكبيرة ستؤثر على ديكور المطبخ.


– تكبير نافذة الحمام
الحمام من الأماكن التي تحتاج إلى خصوصية كبيرة أيضاً، لذا يجب أن تكون النافذة صغيرة، ويجب أن يتم وضع شفاط لتجديد الهواء بداخله.


– وضع النافذة في مكان خاطئ
في بعض الأوقات تجد الأشخاص يضعون النافذة أقصى اليسار أو اليمين، الأمر الذي يؤثر على شكل الديكور العام، ويجعل الهواء لا ينفذ إلى غرفة، كما أن إضاءة الغرفة تصبح باهتة، وبالتالي لا تحقق النافذة الهدف من وجودها.

– مساحة النافذة والجدار
يجب أن نراعي مساحة الجدار عند تصميم النافذة، فأحياناً تكون النافذة صغيرة في مساحة حائط واسعة أو العكس، ما يوثّر في التصميم العام لدواخل الغرفة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *