7 حيل لتوسيع مساحة منزلك

ضيق مساحة المنزل من أهم المشكلات التي تواجه أي عروسين، فكل إمرأة تريد أن تختار الأثاث الذي يحلو لها، دون أن تكون مقيدة بمساحة معينة، كما تريد أن يكون هناك مساحات واسعة في منزلها، حتى تتمكن من الحركة فيه بكل سهولة، لذا يعتبر ضيق المنزل مشكلة كبيرة وصعبة بالنسبة لها.

في الوقت الحالي، بدأ مصممي الأثاث يضعون في اعتبارهم صغر مساحة الشقق، وعدم قدرة الشقق على استيعاب الأثاث الضخم، الذي يحتاج إلى مساحة واسعة، لذا ابتكروا بعض الحيل التي تساعد في جعل الأثاث صغير الحجم، ولكنه قادر على استيعاب الكثير من الأشياء، مثل الأريكة التي يمكن فردها وتحويلها إلى سرير، أو السرير الذي يحتوي على أكثر من درج لتخزين الملابس به، وسنقدم لكِ ايضاَ بعض الحيل التي تساعدكِ في ترتيب منزلك بشكل جيد، حتى يبدو أوسع.

حيل لتوسيع المنلز
– عليكِ أن تحددي الأماكن التي تريدي أن تبدو أوسع، على سبيل المثال إذا كنتَ تريدي أن تبدو الصالة أوسع، عليكِ اختيار أثاث بسيط يمكن أن يتم فرده، كما عليكِ تخصيص كل ركن بالمنزل لنشاط معين، مثل تخصيص مكان للنوم ومكان للعمل ومكان لتناول الطعام، هذا الامر سيجعلك تشعرين أن المنزل واسع.

– اختاري الاثاث الذي يستخدم في أكثر من غرض، حيث يمكنك شراء طاولة الطعام التي يمكن تحويلها لمكتب، أو الأريكة التي يتم فردها فتتحول إلي سرير، أو الأريكة التي تحتوي على أدراج لتخزين الأشياء بها، هذا النوع من الأثاث يوفر لكِ مساحات كبيرة داخل منزلك، ويساعد في تخزين الأشياء التي لا تستخدميها بصفة دورية.

حيل لتوسيع المنزل

– استعيني بالستائر والمرآة لعمل خداع بصري، حيث إن وضع مرآة في الأماكن الضيقة سيمنحك إحساس بوسع المكان، نتيجة وجود إنعكاس له، كما أن وضع الستائر من السقف إلى الأرض يوحي بوسع المكان.

– اختاري قطع الديكور والمفروشات البسيطة التي تحقق لكِ أكثر من غرض في وقت واحد، فبدلاً من شراء طاولة طعام كبيرة، يمكنكِ شراء طاولتين مستديرتين، فهذا سيجعل المنزل يبدو أوسع.

مفروشات
– استخدمي المفروشات الكبيرة، حيث إن وضع مفارش كبيرة الحجم في غرفة صغيرة، يمنحها مساحة أكبر، ولكن ضعي عدد قليل منها.

– استغلي المساحات غير المستعملة بين سقف الغرفة ومفروشات المنزل عبر تعليق خزانة للكتب في السقف على سبيل المثال.

– اتركي مساحات خالية من أي مفروشات أو عناصر في المنزل، فلا يجب ملئ كل زاوية أو مساحة، بل يجب ترك بعض المساحات الخالية.

توسيع المنزل الضيق


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *