7 خطوات لمنزل أكثر أناقة وراحة

المنزل هو المكان الوحيد الذي يشعر فيه الإنسان بالراحة والهدوء، ويقضي به وقت كبير من حياته، فبعد يوم عمل طويل، يحتاج الإنسان إلى أن يعود إلى منزله ليشعر بالسكينة، لذا عند اختياره يحرص بشكل كبير، على أن يكون مكان مريح وجميل في نفس الوقت، وهنا يلعب الديكور دور كبير في تحقيق هذه الرغبة.

يؤثر الديكور بشكل كبير على الأجواء العامة للمنزل، فهو قادر على أن يجعله منزل مريح ومُبهج، أو جعله منزل كئيب وغير مريح، لا يحب الشخص البقاء فيه ولو لساعات قليلة ومن خلال هذا المقال، سنقدم لكم خطوات بسيطة عليكم إتباعها عند إختيار ديكور المنزل.

1

 

– اختيار الألوان المُبهجة:

الألوان هي روح المنزل، لذا يجب إختيار ألوان مُبهجة، تجعلك تشعر بقدر من السعادة عند النظر إليها، حيث إن الألوان لها تأثير نفسي كبير على الإنسان، ويعد الأزرق والأخضر واللبني من الألوان التي يفضل استخدامها في طلاء المنزل، فالأزرق واللبني يساعدان الإنسان على الشعور بالإسترخاء، والأخضر يجعلك تشعر بالحيوية والتجدد.

– توزيع الأثاث بشكل متزن
بطبيعة الحال، لا يميل الشخص إلى الأماكن المزدحمة، لذا حتى تشعر بالراحة في منزلك، عليك توزيع الأثاث بشكل متوازن، فالغرف المزدحمة بالأثاث ستجعلك غير قادر على الحركة.

– اللوحات

اللوحات تضيف جمال خاص للمنزل، ولكن عليك اختيار اللوحات التي تتماشى مع الأثاث، كما عليك وضعها في مكان به إضاءة جيدة، حتى تكون ظاهرة، فوضعها في مكان مظلم، يجعلها بلا فائدة.

5

– النباتات الطبيعية
من الأشياء التي تضيف لمسة جمالية للمنزل، حيث إنها تجعل الشخص يشعر بالحيوية والنشاط بمجرد النظر إليها، فهي جميلة الشكل بالإضافة إلى لونها الاخضر المريح للعين، ولكن يجب اختيار نباتات تتماشى مع باقي ديكور المنزل.

– اختيار الاثاث الملائم
عند اختيار اثاث المنزل يجب أن تضع في اعتبارك مساحته، فإذا كان المنزل ضيق عليك اختيار قطع أثاث صغيرة، حتى لا يكون المنزل مزدحم، وإذا كان المنزل كبير يمكنك اختيار قطع الاثاث التي تحلو عليك، ولكن عليك وضعها بشكل منظم.

Concrete-coffee-table

– الإضاءة الجيدة
تضفي الإضاءة على المنزل رونق وجمال خاص، حيث إنها تجعل المنزل مريح للأعصاب، وفي أوقات آخرى تجعله ملئ بالبهجة والحيوية، لذا عليك اختيارها بعناية، ففي الغرف الواسعة استخدم الإضاءة العالية كالثريّات، حتى تساعد في توزيع الضوء في ركن بالغرفة، وفي غرف النوم يمكنك استخدام الإضاءة الجدارية.

lighting-control

 

– سجادة المنزل

السجاد جزء هام في ديكور المنزل، لذا عند اختياره يجب التركيز على حجمه ولونه ونسيجه، حتى يكون متناسب مع ديكور المنزل، فإذا كان الديكور بسيط يجب اختيار سجاد مزخرف وملون، حتى يجعل المنزل ملئ بالحياة والبهجة، ومن الأفضل اختيار الألوان الداكنة لأنها تمنح المنزل قدر كبير من الدفء.

5


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *