الرئيسية / بنك التصميم / 7 طرق بسيطة لإضفاء روح الصيف في منزلك

7 طرق بسيطة لإضفاء روح الصيف في منزلك

مع قدوم فصل الصيف يحتاج المنزل إلى بعض اللمسات الناعمة، حتى يكون أكثر بهجة ومرح وأناقة وجمال، فالصيف مرتبط بالألوان الزاهية والديكور المفعم بالحيوية والنشاط، والوسائد الملونة والمفروشات المشجرة، والستائر الخفيفة والسجاد المُزين بالنقوش ذات الألوان الخلابة.

مع المعروف أن جو الصيف من الصعب أن نتحمله، فحرارة الجو المُرتفعة تجعلنا نصاب بالضيق، لذا يجب أن يكون المنزل هو المكان الذي نشعر فيه بالراحة والهدوء، ولن يحدث ذلك إلا إذا كان ديكور المنزل مُبهج، يعتمد على الألوان الزاهية بدلاً من ألوان الشتاء القاتمة، والنباتات والزهور وغيرهم من الإكسسوارات التي تضفي لمسة جمالية إلى المنزل، واليوم سنقدم لكم بعض الخطوات التي تساعدكم على إضفاء روح الصيف في ديكور منزلكم.

– الألوان الزاهية الخلابة، هي مصدر البهجة والحيوية داخل المنزل، لذا عليكِ إختيار هذه الألوان واعتمادها خاصة في غرفتي الجلوس والمعيشة، فهذه الألوان من شأنها جعل المنزل يبدو أكثر جمالاً وبهجة.


– اختاري الأقمشة المزخرفة ذات النقوش الزاهية، والألوان الهادئة والخلابة، حتى تضفي قدر من الجمال على أثاث المنزل.

– استخدمي النباتات والزهور ذات اللون الاخضر، فهي تضفي الشعور بالراحة والهدوء والإسترخاء، كما أنها تجعل المنزل أنيق ومريح.

– احرصي على أن يكون لون السجاد مُبهج، وأن يكون منقوش بأشكال ورسومات جذابة، وذلك حتى يضيف الشعور بالراحة، وحتى يجعل المنزل أكثر جمالاً.

– استبدلي ستائر الشتاء الثقيلة ذات الألوان الداكنة، بستائر خفيفة من الحرير أو الشيفون، وذلك حتى تسمحين لضوء الشمس بالدخول للمنزل، فالإضاءة الطبيعية تجعل المنزل ملئ بالحيوية والنشاط.


– حاولي أن يكون اللون الأبيض أو الألوان الفاتحة مثل العسلي والبني الفاتح، هم الألوان الأساسية في ديكور المنزل وخاصة الاثاث، فهذه الألوان تجعل من في المنزل يشعرون بالهدوء.

– ضعي المظلات على طاولات الحديقة، فهذا يعطيكي شعور بجو الصيف والبحر، واختاري مظلات بألوان فاتحة حتى تعكس ضوء الشمس.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *