الرئيسية / بنك التصميم / منزلك الخاص / 8 خطوات تمكنك من طلاء منزلك بنفسك

8 خطوات تمكنك من طلاء منزلك بنفسك

الإنسان بطبيعة الحال يحب التغيير والتجديد، ويشعر بالممل والضيق سريعاً، لذا فهو يكره الروتين والأشياء الثابتة، ويبحث طوال الوقت عن كل ما هو جديد، ولأن المنزل هو المكان الذي يبقى به الإنسان طوال الوقت، لابد أن يكون المنزل مُريح وملئ بالحيوية والنشاط والبهجة، حتى يعكس ذلك على روح الإنسان.

بعض الأشخاص يشعرون بأن المنزل أصبح ممل، ويفكرون في إجراء بعض التعديلات عليه، لكسر هذا الملل، وكنوع من التجديد والتغيير، إذا كنت تفكر في تجديد منزلك، عليك أن تبدأ بطلاء الجدران من جديد، فألوان المنزل تلعب دور كبير في جعله منزل جميل وحيوي وملئ بالبهجة، أو منزل ممل وكئيب.

إذا كنت تريد طلاء جدران المنزل من جديد، لا داعي لاستدعاء شخص آخر، يمكنك فعل ذلك بنفسك بأقل جهد، فطلاء الجدران ليس أمر صعب، على العكس يمكن لأي شخص القيام به، فقط اتبع هذه الخطوات.

طلاء المنزل

– الطلاء سيكون أسهل إذا كانت الغرفه خاليه تماماً من أى شئ،  هذا يعنى أنه يجب أن نخلى الغرفه تماماً من الأثاث الموجود بها، خاصة قطع الاثاث الكبيرة، فهذا سيجعلك تتحرك بحرية.

– اختيار لون الطلاء الجديد، وهذه الخطوة تعد الأصعب، حيث يجب عليك اختيار الألوان المُبهجة التي تمنحك الشعور بالسعادة والبهجة، وابتعد عن الألوان القاتمة التي تجعل المنزل يبدو كئيب.

– اختيار ملمس الطلاء المناسب، وهذه الخطوة من العوامل المهمه جداً والمؤثره بقوه فى الشكل النهائى لديكور الغرف، فنجد الدهانات البسيطه ذات الملمس الناعم، ونجد الدهانات ذات الملمس الخشن، وذات اللمعه القويه ونجد الطلاء النص لامع وأيضاَ الطلاء المطفى.

– جربي اللون الذي اختارته على مربع صغير وتركه ليجف ومن ثم يصبح قرار الإختيار سهلا، وحتى تتأكد من درجة اللون، فاللون قد تختلف درجته عندما يجف.

– تحديد كمية الطلاء التي تناسب الغرفة أو المكان الذي تريد طلائه من جديد، حتى لا تشتري كمية قليلة أو كبيرة.

– قم بعمل الوجه التحضيري للطلاء، وهو عباره عن ملئ الثقوب والشروخ بالمعجون حتى يستوى سطح الحائط تماما.

–  قم بطلاء الزوايا والأركان بين الحوائط وبعضها وبين الحوائط والسقف بفرشاه جيدة الصنع، وعند الإنتهاء من الأركان يتم طلاء المسطحات الباقيه ب “رول الدهان”.

–  تأكد من أنك تملك جميع أدوات الطلاء، من فرشاة الطلاء الجيدة الصنع والرول بالشكل المطلوب ” التأثير” المطلوب لسطح الطلاء، وعصاه مخصصه لتركيب فرشاة الطلاء بها وذلك لطلاء المناطق البعيدة، والسكين والمعجون، و سلم للوصول للمناطق العاليه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *